الفيضان أغرق فيلين

 أحد الفيلين بعد نفوقه
أحد الفيلين بعد نفوقه
تصغير
تكبير

نفقَ فيلان غرقا بفعل فيضانات مفاجئة شهدتها شيانغ ماي، العاصمة السياحية لشمال تايلند، على ما أفادت مسؤولة في مأوى لهذه الحيوانات، بينما أجْلَت السلطات المحلية السياح من فنادقهم وأغلقت المتاجر في وسط المدينة أبوابها.

وأسفرت عملية إنقاذ عن وضع أكثر من مئة فيل تضمها محمية للحيوانات في منأى من السيول التي حاصرتها بفعل الفيضانات التي تشهدها هذه المنطقة منذ أسابيع.

وأفادت الصحافة التايلندية بأن نحو مئة موظف ومتطوع تمكنوا من نقل 117 فيلاً من مركز «إليفنت نيتشر بارك»، بالقرب من شيانغ ماي، إلى أرض مرتفعة.

ولكن عُثر على فيلين نافقين، يبلغ الأول، ويدعى فاهساي، 16 عاماً، في حين أن الثاني البالغ 40 عاماً ويدعى بلويثون أعمى، وفقاً لوسائل الإعلام المحلية.

وقالت مديرة المركز سينغدوين شايليرت للصحافة المحلية: «لقد كان أسوأ كابوس بالنسبة إليّ عندما رأيت الفيلين يطفوان في الماء».

وأضافت «لن أسمح بحدوث ذلك مرة أخرى، ولن أترك (الحيوانات) تواجه مثل هذا الفيضان مجدداً»، واعدة بنقل الفيلة إلى أرض أكثر ارتفاعاً قبل الرياح الموسمية في العام المقبل.

وفي وسط مدينة شيانغ ماي، وصلت المياه الموحلة إلى مستوى الركبة، وغمرت السيول محطة القطارات المركزية المغلقة، فيما أُخليت الفنادق من السياح.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي