من «غلوبال فاينانس» لنجاحه في التفاعل مع العملاء عبر القنوات الرقمية

«الخليج» الأفضل في الخدمات والتسويق ... عبر وسائل التواصل الاجتماعي

تصغير
تكبير
نجلاء العيسى:
- تقدير دولي جديد للطفرة الرقمية الكبيرة للبنك وقدراته على تعزيز تجربة العميل
- مركز الاتصال في «الخليج» سجّل معدلاً قياسياً في سرعة الرد على رسائل التواصل الاجتماعي
- حريصون على تقديم أفضل الخدمات للعملاء وتلبية متطلباتهم بسرعة وجودة عاليتين

يواصل بنك الخليج حصد الجوائز المرموقة في 2024، حيث اختارته مجلة «غلوبال فاينانس» ليكون أفضل بنك في الخدمات والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما يعكس نجاح جهوده في التواصل والتفاعل مع العملاء من خلال القنوات الرقمية.

طفرة رقمية

وعبّرت رئيس التسويق في «الخليج» نجلاء العيسي، عقب تسلمها الجائزة في حفل كبير أُقيم في لندن أخيراً، عن سعادتها بالحصول على الجائزة، مشيرة إلى أنها تعد تقديراً دولياً جديداً للطفرة الرقمية الكبيرة التي يشهدها «الخليج»على كل المستويات، وقدراته الكبيرة في تسخير وسائل التواصل في تعزيز تجربة العميل.

وأضافت: «كعادته يحرص بنك الخليج على تقديم أفضل الخدمات لعملائه، وتلبية متطلباتهم بسرعة وجودة عاليتين، سواء من خلال الفروع والتطبيق على الهاتف النقال، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التي بات يعتمد عليها البنك بشكل كبير في توفير الخدمات للعملاء وتسويق منتجاته والتواصل مع المجتمع.

أحدث تقنيات

وأشارت إلى التطور الكبير الذي شهده مركز اتصال «الخليج»، واعتماده لأحدث تقنيات نظام الرد الآلي، والتي تعد من الأحدث والأسرع على مستوى القطاع المصرفي، إذ لا تتجاوز سرعة الاستجابة في الرد على مكالمة العميل الـ 20 ثانية، علماً أن مركز الاتصال يتلقى ما يفوق 5 الاف مكالمة يومياً.

ونوهت إلى أن «الخليج» ركز على وسائل التواصل الاجتماعي منذ سنوات لمواكبة تطلعات عملائه بهدف تقديم خدمات مميزة من خلال تشكيل فريق متميز، مدرب جيداً على تقديم الخدمة بشكل مختلف عبر الكتابة النصية، وفهم متطلبات ومشاكل العملاء والتواصل الفعال معهم من خلال قنوات التواصل الاجتماعي المتنوعة».

وأوضحت أن مركز الاتصال في بنك الخليج تمكن من تسجيل معدل قياسي في سرعة الرد على رسائل التواصل الاجتماعي، إذ وصل حالياً إلى أقل من ثلاث دقائق فقط، مقارنة بالحد الأدنى للمتوسط العالمي المقدر بنحو ساعة».

وذكرت أن جهود «الخليج» المتواصلة للتفاعل مع المجتمع لاقت نجاحاً قياسياً في التواصل مع المجتمع بشكل عام عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تمكن البنك من زيادة عدد متابعيه على مختلف قنوات التواصل.

مبادرات نوعية

واختتمت العيسى تصريحاتها بالقول: «نحرص دائماً على إطلاق مبادرات نوعية جديدة وبناء علاقات أعمق مع العملاء الجمهور، من خلال الفعاليات التي ينظمها البنك على مدار العام، وكذلك من خلال المحتوى القيم الذي يتم بثه على قنوات ووسائل التواصل الاجتماعي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي