بهدف تمكين جيل الشباب من خلال برامج ومنصات مبتكرة

«stc» شريك التميّز لأولمبياد الروبوت العالمي 2024

تصغير
تكبير
،

اختتمت شركة الاتصالات الكويتية «stc»، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم خدمات ومنصات مبتكرة للعملاء في الكويت، رعايتها لتصفيات أولمبياد الروبوت العالمي 2024 (WRO) كشريك التميز، والذي أقيم في الكويت واستضافته جمعية أولمبياد الروبوت العالمي - باعتبارها منظمة مستقلة غير ربحية متخصصة في الروبوتات وما تتعلق به من علوم وتكنولوجيا وهندسة ورياضيات في جميع أنحاء العالم.

تتماشى رعاية «stc» للبطولة مع إطار المسؤولية المجتمعية الشامل للشركة الهادف إلى تمكين الشباب وتزويدهم بمنصات لاستكشاف إبداعهم وحل المشكلات وتعزيز المهارات التكنولوجية، وقد ساعد دور stc كشريك متميز في توفير الفرصة لهذه العقول الشابة لاستكشاف التكنولوجيا المتقدمة وتطوير المهارات الأساسية والتعاون في مشاريع مؤثرة، وتأتي مشاركتها كذلك في إطار التزامها المستمر بتعزيز ثقافة الابتكار وتمكين التكنولوجيا لحل ومواجهة تحديات الغد.

وبصفتها شريك التميز للأولمبياد العالمية للروبوت، تساهم «stc» في لعب دور محوري في دعم الشباب وتعزيز الابتكار والإبداع والقدرة على تطوير المهارات التكنولوجية من خلال منصة معترف بها عالمياً. حيث شهد الحدث مشاركة حماسية من المبدعين الشباب، جمعت عائلات المشاركين والمشجعين لتشجيع الفرق أثناء عملهم معاً لبناء روبوتات قادرة على تلبية متطلبات المنافسة المعقدة.

هذا، وأقيمت تصفيات «WRO» الكويت، والتي كان موضوعها هذا العام «حلفاء الأرض»، من 2 إلى 3 أكتوبر في معرض أحمد الجابر للنفط والغاز في الأحمدي، مستقبلاً فرقاً من جميع أنحاء الكويت للتنافس على فرصة تمثيل البلاد في النهائيات العالمية التي ستقام في تركيا.

وتألفت التصفيات من فئتين، الأولى بعنوان «روبوميشن»، حيث تم تزويد المشاركين في مجموعات من 2 إلى 3 أفراد بقطع ليغو لبناء وبرمجة روبوت قادرة على حل التحديات في الميدان، وكانت الفئة الثانية بعنوان «المبتكرون المستقبليون»، حيث قام المشاركون في مجموعات من 2 إلى 3 أفراد بتطوير مشروع روبوت يساعد في حل مشاكل العالم الحقيقي.

وأعربت «stc» عن سعادتها بالمشاركة في مثل هذه المنصات التي تسهم في دعم المجتمع المحلي بما يتماشى مع نهج الشركة لتمكين التحول الرقمي في الكويت، كما أكدت أنها ستواصل التعاون مع المؤسسات والشركاء، سواء محلياً أو دولياً، لاستضافة البرامج والمنصات التي تعزز التعليم، باعتباره ركيزة أساسية في إطار برنامج المسؤولية المجتمعية للشركة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي