لتعزيز مفهوم الابتكار وتنمية قدرات الكفاءات الوطنية

«KIB» يتعاون مع جامعة الكويت للعلوم والتكنولوجيا




الشريف والبقاعين خلال توقيع مذكرة التفاهم
الشريف والبقاعين خلال توقيع مذكرة التفاهم
تصغير
تكبير

وقّع بنك الكويت الدولي «KIB» مذكرة تفاهم مع جامعة الكويت للعلوم والتكنولوجيا، للتعاون في برنامج الابتكار الخاص بها، بهدف تهيئة بيئة قوية تحتضن الابتكار وتسرّعه وترتقي بأدواته، ما يوفّر فرصاً تنموية ذات قيمة مضافة للطلبة.

وتأتي هذه الخطوة المتقدّمة في إطار التزام البنك المستمر بإستراتيجيته الشاملة للمسؤولية الاجتماعية، وضمن جهوده الحثيثة والهادفة إلى دعم قطاع التعليم ومؤسساته وتعزيز مساهمته في تحقيق النمو المجتمعي والاقتصادي المستدام في الكويت.

وفي إطار التعاون، سيعمل «KIB» على تنظيم وإدارة برنامج الابتكار، مدعوماً بخبرة مستشار عالمي مشهور في هذا المجال، كما أن الاتفاقية ستوفّر لطلاب الجامعة فرصة حيوية مهمة للمشاركة في المشاريع الموجهة نحو تعزيز الأفكار وخلق الحلول المبتكرة، إلى جانب اكتسابهم خبرة استثنائية من خلال التدريب الداخلي وبرامج التعليم التشاركي المتخصّصة في «KIB»، ما يتيح لهم تطبيق معارفهم الأكاديمية في بيئة مصرفية ذات أبعاد حقيقية وفعّالة. وإضافة إلى ذلك، سيسعى البنك إلى دعم الطلاب والخريجين المتفوّقين بفرص عمل مستقبلية، كل حسب أدائه خلال فترة التدريب وعطائه في برامج التعليم التشاركي، وهذا يؤكّد حرصه على رعاية الكفاءات المحلية الواعدة.

وبهذه المناسبة، قال مدير عام إدارة الابتكار الرقمي وذكاء المعلومات في «KIB»، محمد الشريف: «نفتخر بهذه الشراكة الجديدة ونرى فيها مسعى مهماً في مسار الابتكار وفرصة جوهرية للطلاب في انطلاقتهم نحو الصناعة المصرفية وتطوير مهاراتهم الأساسية اللازمة لتحقيق النجاح في المستقبل».

ولفت إلى أن هذا التعاون الذي يجمع بين التزام «KIB» بالابتكار وقدرات الطلاب الإبداعية سيكون دافعاً مهماً لعجلة النمو في كل من القطاع المصرفي ومنظومة الابتكار في الكويت، معرباً عن حماسه لرؤية التأثير الإيجابي لهذا التعاون على كلا طرفي الاتفاقية، وأفراد المجتمع ككل.

وأضاف الشريف: «الخطوة تؤكّد التزامنا بتطوير برنامج الابتكار في مجال الذكاء البشري «H.I»، والذي أطلقه البنك خلال العام الفائت ليكون الحجر الأساس والركيزة لتعزيز الابتكار المستقبلي في الكويت»، موضحاً أن مثل هذه الشراكات تمهّد الطريق نحو مزيد من التعاون وترسّخ العلاقات بين البنك ومؤسسات قطاع التعليم، كما تسهم في خلق الكثير من الفرص التي تتيح للكفاءات إمكانية التميّز والتألق، وترك بصمة مع أثر إيجابي في التنمية الوطنية.

من جانبه، قال رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا «KCST» الدكتور خالد البقاعين،: «نحن سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم والشراكة مع «KIB»، أحد المؤسسات المصرفية الرائدة في الكويت. ستخدم هذه الشراكة الهدف المشترك للطرفين في تطوير قوة عاملة ماهرة تقنياً ومجهزة بالمعرفة والخبرة في أحدث التطورات في مجال الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات».

وأضاف: «تتميز الجامعة بأنه منذ إنشائها قامت بالتركيز على البرامج التكنولوجيا المتقدمة. وهذا سمح لها بتقديم تعليم أكاديمي مركز ومعمق يكمله تدريب عملي في مختبراتها ومرافقها الحديثة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي