للحفاظ على البيئة والحد من انبعاثات الكربون

«برقان» شريك «DHL Express» في «GoGreen Plus»

تصغير
تكبير

وقّع بنك برقان اتفاقية شراكة إستراتيجية مع «DHL»، الشركة الرائدة في قطاع الشحن عالمياً، تتيح له الاستفادة من حلول «GoGreen Plus» التابعة لشركة «DHL Express»، في إطار جهوده الرامية للحفاظ على البيئة والحدّ من انبعاثات الكربون.

وسيعمل «برقان» من خلال المبادرة العالمية على تقليل انبعاثات الكربون الناتجة عن شحنات البنك، من خلال دعم استخدام وقود الطيران المستدام (SAF)، واختيار خدمات التوصيل المستدام من «DHLExpress»عبر سلسلة القيمة الخاصة بالشركة.

ويأتي الاتفاق كجزء من التزام «برقان» برفع الوعي البيئي ودمج معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (ESG) في عملياته.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي- الكويت في «برقان» فاضل عبدالله: «بصفتنا مؤسسة مسؤولة مجتمعياً وملتزمة بتحقيق أهداف رؤية الكويت 2035، فإننا سعداء باتخاذ هذه الخطوة لتقليل بصمتنا الكربونية من خلال المشاركة في مبادرة (GoGreen Plus) التابعة لشركة DHL Express».

وأضاف «في إطار سعينا لتحقيق التميّز، نستمر في تحليل سلسلة القيمة الخاصة بنا، للتأكد من أنها تتماشى مع أعلى المعايير العالمية، لضمان أن ينعكس نجاحنا بشكل إيجابي على بيئتنا وكل فرد في مجتمعنا. نؤمن بشدة بأن التغيير الإيجابي يتحقّق بتكاتفنا جميعاً واتباع خيارات واعية ومستدامة».

من جانبه، قال مدير عام شركة «DHL» في الكويت مكرم رعد، إن (DHL) تتشارك مع «برقان» القيم نفسها في السعي وراء تقديم خدمات مميزة، ونحن سعداء بأن نكون شركاء في تبنّي بدائل أكثر استدامة سيكون لها تأثير إيجابي على كوكبنا والمجتمعات التي نخدمها. جانب أساسي من ولاء عملائنا يعتمد على الثقة وابتكار حلول تضمن لهم باستمرار تقديم خدمة متميزة وفي الوقت نفسه تنعكس إيجابياً على جودة حياة الناس والبيئة ككل.

وأضاف «بصفتنا أحد رواد الوعي البيئي في الكويت، نشعر بالفخر بأن يكون بنك برقان من أولى المؤسسات التي تبنّت حلول (GoGreen Plus)، ونتطلع إلى المزيد من التعاون المستقبلي مع البنك في إطار سعينا إلى تحقيق حياة أكثر استدامة في الكويت».

وبموجب الشراكة الإستراتيجية، سيساهم «برقان» من خلال استثماراته المستمرّة في المبادرة في مساعدة DHL Express على تحقيق هدفها المتمثّل في أن يكون 30 في المئة من وقود الطيران المستخدم مستداماً (SAF) - وهو بديل صديق للبيئة لوقود الطائرات التقليدي- يقلّل من الانبعاثات الكربونية بنسبة تصل 70-80 في المئة بحلول 2030. إضافة إلى المساعدة في تقليل انبعاثات النطاق 3 المرتبطة بجميع شحنات طرود بنك برقان باستخدام وقود الطيران المستدام، ستساهم DHL Express أيضاً في تقليل بصمة البنك الكربونية من خلال برامج معتمدة للاستدامة البيئة.

وتجدر الإشارة إلى أن رفع الوعي البيئي لدى مختلف شرائح المجتمع متأصل في ثقافة «برقان» كما أنه يدمجه في صميم عملياته.

ومنذ 2019، يحرص «برقان» على الإبلاغ عن تقدّمه في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (ESG) من خلال نشر تقارير الاستدامة سنوياً. وحصل مقرّ بنك برقان الرئيسي أخيراً على شهادة «LEED v4.1 O+M: EB» الذهبية لعمليات الصيانة وتشغيل المباني القائمة. ويؤكد هذا الإنجاز البارز التزام البنك بمعايير الاستدامة والتميّز التشغيلي والحفاظ على البيئة، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية المتّبعة في هذا المجال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي