لمواجهة طلبات التقاعد الكثيرة

«المعلمين» تطلب تمديد فترة نقل المعلمين

حمد الهولي
حمد الهولي
تصغير
تكبير

فيما حددت وزارة التربية نهاية دوام الخميس 30 الجاري، موعداً نهائياً لتنقلات أعضاء الهيئة التعليمية، قدمت جمعية المعلمين مقترحاً إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية بالوكالة الدكتور نادر الجلال، في شأن تمديد فترة النقل، لضمان استقرار الميدان في ظل طلبات التقاعد الكثيرة.

وقال رئيس الجمعية حمد الهولي، في كتاب وجهه إلى الجلال، إن «مقترح التمديد يأتي بعد تقدم عدد كبير من أعضاء الهيئة التعليمية بطلبات التقاعد خلال الفترة الماضية، وما سبقها من إصدار قرارات الإحالة للعديد من أهل الميدان والقيادات التربوية، مما ترتب عليه عدم استقرار الميدان التربوي، بسبب الشواغر الوظيفية للهيئة التعليمية وقياديي الوزارة التي كانت وما زالت تعاني الوزارة منها على امتداد سنوات عديدة».

وتمنى الهولي الاهتمام المعهود من الوزير، «للمساهمة معا في توفير الأجواء التربوية المناسبة، لأداء رسالة المعلمين والمعلمات، مما يساهم في تطوير العملية التربوية والتعليمية»، مؤكداً «حرص الجمعية على تعزيز مجالات التعاون المستمر مع الوزارة في كل ما يخص العملية التعليمية والتربوية، وما يساهم في حل القضايا التربوية التي تواجه الميدان التربوي».

يذكر أن بعض المسؤولين في المناطق التعليمية طلبوا من وزارة التربية إغلاق باب النقل للمعلمين والمعلمين 10 الجاري، حتى تستقر الميزانيات وتنتظم العملية التعليمية في المدارس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي