السفير البناي: دور ريادي لجزر البهاما بالدفاع عن حقّ الكويت في فترة الغزو

السفير طارق البناي
السفير طارق البناي
تصغير
تكبير

نيويورك - كونا - أشاد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير طارق البناي، بالعلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع الكويت وكومنولث جزر البهاما، وذلك بمناسبة مرور 30 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال السفير البناي لوكالة «كونا»، أول من أمس، إن الكويت أول دولة خليجية أسست علاقات دبلوماسية مع كومنولث جزر البهاما وذلك في 1994.

وأضاف البناي، الذي يشغل أيضاً منصب السفير غير المقيم لدولة الكويت لدى كومنولث جزر البهاما، أن «العلاقات المتأصلة بين البلدين الصديقين ترتكز على أسس سليمة، إذ يتشارك البلدان بعضويتهما الفاعلة في منتدى الدول الصغيرة، فضلاً عن أنها تستند الى أطر إنسانية قيّمة ودائماً ما تدفع بالمصالح المشتركة».

ولفت إلى الدور الريادي لكومنولث جزر البهاما ودفاعها عن الحق المشروع لدولة الكويت عام 1990 - 1991 وتصويتها مباشرة في الأمم المتحدة تجاهه، بما يجسد عمق العلاقات الصديقة وتجذرها بين البلدين.

وثمن التعاون القائم بين الجانبين، في ما يتعلق بتبادل الدعم في انتخابات الأجهزة الأممية المختلفة، مثل مجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان والمجلس الاقتصادي والاجتماعي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي