«لن تتوانى عن تقديم المساعدات للأشقاء لتخفيف معاناتهم»

الزين الصباح: الكويت حريصة على مواصلة توفير الإغاثة للشعب الفلسطيني

تصغير
تكبير

أكدت سفيرة الكويت لدى الولايات المتحدة الأميركية الشيخة الزين الصباح، حرص الكويت الدائم على مواصلة توفير المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق، ودعم القضايا الإنسانية حول العالم.

جاء ذلك في تصريح لـ«كونا» لدى مشاركة الشيخة الزين الصباح في واشنطن، بالحفل السنوي لمؤسسة «انيرا» الخيرية الأميركية إحدى المؤسسات الرائدة في واشنطن المعنية بتقديم المساعدات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة ولبنان والأردن.

وقالت الشيخة الزين إن «مساهمات دولة الكويت لمؤسسة (انيرا) ليست بجديدة، وتأتي استكمالاً لتعاون مستمر لسنوات طويلة، ضمن جهود دولة الكويت لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، وإيقاف عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة ولبنان».

وشدّدت على «وقوف دولة الكويت مع شعبي فلسطين ولبنان في هذه الظروف العصيبة، والحرص على دعم ومساندة المؤسسات الإنسانية التي تقدم الرعاية والاهتمام للاجئين الفلسطينيين»، مشيرة إلى أن «دولة الكويت لن تتوانى عن تقديم المساعدات الانسانية للأشقاء المحتاجين لتخفيف معاناتهم».

من جهته، أكد رئيس مؤسسة (انيرا) شون كارول، في كلمة افتتح بها الحفل السنوي إن (انيرا) «تواصل الكفاح من أجل تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، كما أنها تعمل الآن على زيادة المساعدات الإغاثية إلى لبنان».

وقال كارول «نشعر جميعاً بثقل الحزن والإرهاق، كما أننا ندرك أنه مع استمرار الوحشية والمأساة، فإننا نطلب من جميع موظفينا والمانحين الاستمرار. وآمل أن نتمكن من الاعتماد عليكم، فموظفونا والعديد من مانحينا يقومون بعمل خارق في ظروف دون المستوى الإنساني».

وحمّل قوات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية عرقلة وتقييد دخول المساعدات الانسانية إلى قطاع غزة، محذراً من أن تلك المساعدات وصلت الى أدنى مستوى لها منذ شهر نوفمبر الماضي.

وأكد في هذا الصدد ضرورة «أن يعرف الجميع حقيقة ما يحدث، وهو عدم وصول ما يكفي من المساعدات إلى غزة، ويرجع ذلك في الغالب إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يقيدها». مؤكداً أن «مؤسسة (انيرا) ستعمل جاهدة لضمان وصول المساعدات الانسانية إلى أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي