مصر تحتفل اليوم بذكرى نصر أكتوبر

القاهرة والرياض تؤكدان التضامن الكامل مع لبنان

السيسي يقرأ الفاتحة بعد وضع اكليل من الزهور على ضريح السادات
السيسي يقرأ الفاتحة بعد وضع اكليل من الزهور على ضريح السادات
تصغير
تكبير

عشية احتفال مصر اليوم، بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، قام الرئيس عبدالفتاح السيسي يرافقه كبار القادة العسكريين، أمس، بوضع أكاليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة في مدينة نصر، شرق القاهرة، حيث عزفت الموسيقى العسكرية «سلام الشهيد» في تقليد عسكري أصيل وفاءً لشهداء مصر الأبرار.

كما وضع السيسي، أكاليل من الزهور على ضريحي الرئيسين الراحلين أنور السادات وجمال عبدالناصر.

وتقدم شيخ الأزهر أحمد الطيب، بالتهنئة إلى السيسي، «وإلى القوات المسلحة الباسلة، وإلى شعب مصر العظيم، لمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة»، مؤكداً «أنها جسدت أعظم معاني التضحية والصمود، وأعلت رايات العزة والكرامة الوطنية».

دبلوماسياً، بحث وزيرا الخارجية المصري بدر عبدالعاطي والسعودي الأمير فيصل بن فرحان، خلال اتصال هاتفي مساء الجمعة، الأوضاع في لبنان والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة.

ودان الوزيران، العدوان الإسرائيلي على لبنان، وأكدا على التضامن الكامل مع لبنان في الأزمة الراهنة.

وأعربا عن رفضهما القاطع لأي ترتيبات أو إجراءات تؤثر على سلامة وسيادة لبنان على كامل أراضيه، وحذّرا من استمرار التصعيد وخطورته على شعوب المنطقة، وطالبا المجتمع الدولي، بالاضطلاع بمسؤولياته ووقف إطلاق النار الفوري والدائم في لبنان وقطاع غزة.

وفي اتصال هاتفي منفصل تناول عبدالعاطي مع نظيره الفرنسي جان نويل بارو، مستجدات الأوضاع في لبنان والمنطقة، وشددا على ضرورة تحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد لاحتواء الموقف.

ملاحياً، أعلنت شركة مصر للطيران، تسيير رحلة طيران من بيروت للقاهرة، لمساعدة المواطنين الراغبين في العودة إلى وطنهم.

وأكدت السفارة المصرية في بيروت، أنها تتواصل بشكل مستمر مع المواطنين الذين قاموا بتسجيل بياناتهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي