ضمن كوكبة من «المبدعين» خلال الاجتماع 28 في قطر

وزراء الثقافة الخليجيون كرّموا «نبض الكويت»... وثريا البقصمي

تصغير
تكبير

- نبيل شعيل لـ «الراي»: الفنان يشعر بالفرح عندما يتم تكريمه... وهو على قيد الحياة
- ثريا البقصمي لـ «الراي»: طريق الإبداع ليس دائماً مفروشاً بالورود

تكريم يبعث على الفخر ويُحفّز على العطاء.

هكذا عبّر «نبض الكويت» الفنان القدير نبيل شعيل، والكاتبة الفنانة التشكيلية القديرة ثريا البقصمي، على تكريمهما من وزراء الثقافة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية الخميس الماضي، ضمن عدد من المبدعين والفنانين الخليجيين على هامش الاجتماع الـ 28 لهم، الذي أُقيم في العاصمة القطرية الدوحة، وشارك به وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري.

«الفن الراقي»

وتحدّث بوشعيل لـ«الراي» قائلاً: «سعيد جداً بهذا التكريم الذي يعني لي الكثير كونه أتى على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي وبحضور وزراء الثقافة كافة، وحشد من المبدعين والمفكرين والمثقفين، كما يُحملني مسؤولية كبيرة وُضعت على عاتقي، للاستمرار والمضي قُدماً بتقديم الفن الجميل والراقي الذي يُشرّف ويمثل منطقتنا الخليجية عموماً».

وتابع «الفنان بشكل عام، يشعر بالفرح والسعادة عندما يتم تكريمه وهو على قيد الحياة، فذلك الأمر من شأنه أن يمنحه جرعة من الشعور بالتقدير والامتنان من جمهوره ومحبيه، وهو جلّ ما يحتاجه الفنان الحقيقي».

«طريق الإبداع»

من جهتها، لم تُخفِ الفنانة ثريا البقصمي سعادتها بهذا التكريم، الذي قالت إنها تهديه أولاً إلى زوجها الفنان محمد القديري، وبناتها غدير وفاطمة ومنيرة، و«إلى كل مَنْ يعتقد أنني أستحق هذه الجائزة إزاء ما قدمته طوال تلك السنوات من أعمال تشكيلية».

وأضافت في تصريح لـ «الراي»، «كما أهدي نجاحي لزملائي الفنانين والكتّاب، وأؤكد على أن طريق الإبداع ليس دائماً مفروشاً بالورود، ولكن الذي يعرف كيف يدوس على الشوك، يعرف كيف يشمّ الورد».

وأكملت «لا أخفيكم أنني بذلت مجهوداً كبيراً لكي أصل إلى ما أنا عليه الآن، ولا شك أن تكريم المبدعين شيء رائع، ويحفّز على المزيد من العطاء».

وتوجهت البقصمي بالشكر والتقدير لوزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري لتكريمها، و«الشكر موصول أيضاً للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الذي رشّحني لهذه الجائزة، وقدم لي ضروب الدعم في مسيرتي الفنية، وكذلك أشكر مجلس التعاون الخليجي الذي سبق وأن منحني الجوائز في الفن التشكيلي خلال الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، بالإضافة إلى الجائزة التي منحني إياها مساء الخميس الماضي».

وكان الوزير المطيري هنّأ الفنانين شعيل والبقصمي لتكريمهما في حفل تكريم المبدعين الخليجي، متمنياً لهما دوام التوفيق والنجاح.

وشمل التكريم من قطر علي الفياض ومحمد المرزوقي، ومن الإمارات شيخة الناخي ومرعي الحليان، ومن البحرين دلال الشروقي وعبدالله الخان، ومن السعودية نبيلة البسام ومرزوق بن صنيتان، بينما كرّم يحيى بن سلام المنذري من سلطنة عُمان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي