إعلانات البورصة

بورصة الكويت
بورصة الكويت
تصغير
تكبير
،

«المركزي» يوافق لـ «بوبيان» و«الخليج» على تعيين مستشاري... اندماجهما

أفصح بنك بوبيان وبنك الخليج عن حصولهما على موافقة بنك الكويت المركزي لتعيين الجهات الاستشارية للقيام بمهمة دراسة جدوى الاندماج وأعمال الفحص النافية للجهالة، في إطار العمل على الاندماج في كيان إسلامي واحد.

وأفاد «بوبيان» بتعيين مستشار الاستثمار العالمي سيتي بنك، والمستشار المالي والضريبي كي بي إم جي، وشركة الشال للاستشارات مستشار استثمار محلي، إضافة إلى المستشار القانوني مكتب الرويح وشركاه، والمستشار القانوني العالمي كليفورد تشانس.

وتابع بأن ذلك باعتبارها من الجهات العالمية المتخصصة والمستقلة وذات الخبرة للقيام بأعمال الدراسات النافية للجهالة واقتراح السعر العادل لإجراءات الاندماج.

وعين «الخليج»، «جولدمان ساكس» مستشار استثمار، وشركة برايس ووتر هاوس كوبرز مستشارا مالياً وضريبياً، ومكتب المستشار الدولي المستشار القانوني المحلي، وشركة فريشفيلدز بروكهاوس دیرینجر المستشار القانوني العالمي.

وفي حال اتفاق البنكين على معدل التبادل العادل للأسهم بينهما، والذي ستتم دراسته من قبل الشركات الاستشارية المذكورة، فضلاً عن اتفاقهما على نتائج دراسات التقصي وغيرها من أعمال الفحص النافية للجهالة، فسيتم التقدم بطلب الحصول على موافقة «المركزي» على الاندماج، وبعد الحصول على موافقة الجمعية العامة لمساهمي كلا البنكين والجهات الرقابية الأخرى.

«استهلاكية» تعدل عن شراء «هادي»

وافق مجلس إدارة الشركة الوطنية الاستهلاكية القابضة على عدم المضي قدماً في إتمام صفقة الاستحواذ على شركة الهادي القابضة «مستشفى الهادي» والتوقيع على كتاب إنهاء خطاب النوايا.

وبيّنت «استهلاكية» وفق بيان لبورصة الكويت أن ذلك جاء بعد عرض المناقشات التي جرت مع الأطراف البائعة منذ صدور مرسوم إلغاء تأمين عافية ولما له أثر جوهري على المركز المالي للشركة محل الاستحواذ.

وأضافت أن المفاوضات أسفرت عن توافق جميع الأطراف على انهاء خطاب النوايا والعدول عن استكمال بقية اجراءات الصفقة مع اعفاء وإخلاء جميع الأطراف من أي التزامات أو إقرارات أو تعهدات وردت في خطاب النوايا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي