امتحان صعب للهلال أمام الأهلي

فريق الهلال السعودي
فريق الهلال السعودي
تصغير
تكبير

على وقع عودة مهاجمه البرازيلي نيمار إلى التمارين بعد غياب طويل بسبب الإصابة، يبحث الهلال المتصدر عن تعزيز سجله الرائع عندما يصطدم بالأهلي العريق غداً السبت في المرحلة السادسة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويتطلع الهلال لتحقيق فوزه السادس توالياً، بعد بداية رائعة شهدت تغلبه أيضا على الاتحاد ثاني الترتيب 3-1، فيما يبحث الأهلي عن تجاوز أحزانه المحلية التي وضعته في المركز السابع، من خلال فوز أول على الهلال منذ عام 2020 (2-1 على أرضه).

ويخوض «الزعيم» المباراة بعد التهامه الشرطة العراقي 5-0 الثلاثاء في دوري أبطال آسيا للنخبة، محققا فوزه الثاني تواليا في منطقة الغرب.

وتحدث مدرب الهلال البرتغالي جورجي جيزوس عن استبعاد نيمار (32 عاماً) رغم عودته إلى التمارين «نيمار جاهز من الناحية الطبية ولكن على الجانب البدني يحتاج إلى وقت أكبر وعمل كبير، خلال 18 يوماً، سيكمل عاماً كاملاً على الإصابة التي تعرض لها».

ويتفوق جيزوس على مدرب الأهلي ماتياس يايسله بفوزه في ثلاث مباريات، كما حقق أربعة انتصارات كاملة على الأهلي الذي حقق فوزه الثاني في دوري أبطال آسيا للنخبة على أرض الوصل الإماراتي 2-0 الاثنين.

في المقابل يعيش الأهلي فترة صعبة محلياً، بعد خسارة ثانية توالياً أمام القادسية، سبقها وداع مفاجئ لبطولة كأس الملك من الدور الأول على يد الجندل المنافس في المستوى الثاني، وسط أنباء عن رغبة الإدارة الأهلاوية في الإطاحة بالمدرب الألماني الشاب.

ويغيب حارس مرمى الأهلي السنغالي إدوار مندي عن المباراة بداعي الإصابة.

ويأمل النصر، رابع الترتيب (11 نقطة)، في مواصلة انتصاراته تحت قيادة مدربه الجديد الإيطالي ستيفانو بيولي، عندما يستقبل العروبة التاسع السبت.

وكان فريق العاصمة تغلب على الاتفاق والوحدة محليا ثم الريان القطري 2-1 في دوري أبطال آسيا للنخبة.

ويغيب عن المباراة ثلاثي النصر الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، الإسباني إيمريك لابورت وسامي النجعي بداعي الإصابة.

ويبحث الشباب الثالث عن مواصلة سلسلته الرائع، ولو بفوارق ضئيلة (فاز بفارق هدف في آخر أربع مباريات) عندما يحل على ضمك وصيف القاع اليوم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي