مرسيليا في مهمة سهلة أمام أنجيه بفرنسا

ريال مدريد «المتعثّر» يستقبل فياريال

ريال مدريد مطالب بالتعويض بعد الخسارة الأوروبية   (أ ف ب)
ريال مدريد مطالب بالتعويض بعد الخسارة الأوروبية (أ ف ب)
تصغير
تكبير

سيكون ريال مدريد على موعد مع مباراة صعبة أمام ضيفه فياريال في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويأمل الريال في العودة لطريق الانتصارات بالدوري بعدما تعادل في الجولة الماضية 1-1 في ديربي مدريد أمام أتلتيكو، والخسارة بهدف نظيف أمام ليل الفرنسي الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

ويسعى الريال في هذه المباراة لتفادي تلقي الخسارة الأولى في الدوري، حيث تمكن الفريق من تحقيق الفوز في خمس مباريات والتعادل في ثلاث، في أول ثماني مباريات بالدوري، وهو ما جعله يحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط فقط عن برشلونة.

ويعول الايطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، على العديد من النجوم البارزين في صفوف فريقه في مقدمتهم الفرنسي كيليان مبابي والإنكليزي جود بيلينجهام والبرازيلي فينيسيوس جونيور.

مهمة الريال لن تكون سهلة على الإطلاق أمام فياريال، الساعي هو الآخر لحصد النقاط الثلاث من أجل تحقيق فوزه الثالث على التوالي والاستمرار في المنافسة على القمة لاسيما وأنه يحتل المركز الثالث برصيد 17 نقطة، بفارق نقطة خلف الريال، و4 نقاط خلف برشلونة المتصدر.

ويتوقع أن تشهد هذه المباراة إثارة كبيرة، لاسيما وأن آخر ثلاث مباريات جمعت بين الفريقين في الدوري تؤكد أن مستواهما متقارب للغاية حيث فاز فياريال في مباراة، وفاز الريال بأخرى وتعادلا في واحدة.

وفي بقية المباريات التي تقام غداً السبت، يلتقي إسبانيول، صاحب المركز السابع عشر برصيد سبع نقاط، مع ريال مايوركا، صاحب المركز السادس برصيد 14 نقطة.

كما يواجه خيتافي، صاحب المركز الخامس عشر برصيد سبع نقاط، ضيفه أوساسونا، صاحب المركز السابع برصيد 14 نقطة.

ويلتقي بلد الوليد، صاحب المركز التاسع عشر برصيد خمس نقاط، مع ضيفه رايو فاييكانو، صاحب المركز التاسع برصيد عشر نقاط.

ويحل سيلتا فيغو، صاحب المركز العاشر برصيد عشر نقاط، ضيفا على لاس بالماس، صاحب المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

وتفتتح مباريات هذه الجولة اليوم، حينما يستضيف ليغانيس، صاحب المركز السادس عشر برصيد سبع نقاط، فريق فالنسيا، صاحب المركز الثامن عشر برصيد خمس نقاط.

وفي فرنسا، تبدو الفرصة مواتية أمام مرسيليا لاستعادة التوازن واللحاق بباريس سان جرمان وموناكو إلى الصدارة موقتاً عندما يستضيف أنجيه صاحب المركز الأخير اليوم في افتتاح المرحلة السابعة للدوري.

ومُني مرسيليا بخسارته الأولى هذا الموسم بقيادة مدربه الجديد الإيطالي روبرتو دي تسيربي عندما سقط أمام مضيفه ستراسبورغ 0-1 الأحد في ختام المرحلة السادسة.

وتبدو حظوظ الفريق الجنوبي كبيرة للعودة إلى سكة الانتصارات خصوصا أن ضيفه هو الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الفوز حتى الآن هذا الموسم حيث اكتفى بتعادلين فقط مقابل أربع هزائم.

ويمني موناكو النفس بمواصلة انطلاقته شبه المثالية في الدوري عندما يحلّ ضيفاً على رين العاشر السبت، على أمل فض الشراكة ولو موقتاً مع شريكه باريس سان جرمان الذي يختتم المرحلة الأحد في ضيافة نيس التاسع.

ويدخل فريق الإمارة مباراة رين على وقع نقطته الثمينة العائد بها من أرض مضيفه دينامو زغرب الكرواتي (2-2) الأربعاء في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويلعب السبت أيضاً سانت اتيان مع أوكسير، وليل مع تولوز.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي