في الجولة الثانية للدوري الأوروبي

«يونايتد» يلتقي بورتو... لإنقاذ مدربه

تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد
تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد
تصغير
تكبير

يتطلع مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى تجاوز الفترة المحبطة التي يمر بها حالياً، وذلك حينما يحل ضيفاً على بورتو البرتغالي، اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وكان مانشستر يونايتد قد تعادل في الجولة الأولى من المسابقة مع تفينتي الهولندي 1-1، ثم تلقى هزيمة قاسية على يد ضيفه توتنهام 0-3 في الدوري الإنكليزي.

وتسببت النتائج السيئة للفريق في تكهنات عديدة حول مصير المدير الفني الهولندي للفريق إريك تن هاغ، والذي زعمت تقارير أنه قريب من الإقالة بسبب سوء النتائج، وسط بدائل محتملة مثل جاريث ساوثغيت، مدرب إنكلترا السابق، والإيطالي ماسيمليانو أليغري، المدير الفني السابق ليوفنتوس وميلان، وغيرهما من الأسماء.

على الجانب الآخر، تبدو الأمور أفضل نسبياً بالنسبة لبورتو رغم خسارته في الجولة الأولى أمام بودو غليمت النرويجي 2-3، حيث إن الفريق لا يعاني في بطولة الدوري المحلي في البرتغال، ويحتل المركز الثاني في الترتيب برصيد 18 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف حامل اللقب والمتصدر سبورتينغ لشبونة.

وفي مباراة أخرى، يسعى أياكس أمستردام الهولندي إلى استغلال صحوته في الفترة الأخيرة، حينما يحل ضيفاً على سلافيا براغ التشيكي.

وحقق أياكس فوزاً كبيراً على بشكتاش التركي 4-0 في مستهل مشواره بالبطولة.

من جانبه، بدأ سلافيا براغ المسابقة بتحقيق الفوز خارج ملعبه على لودوغوريتس البلغاري 2-0.

وفي باقي مباريات الجولة، يلعب أر إف إس اللاتفي مع ضيفه غالطة سراي التركي، وفرينكفاروش المجري مع توتنهام الإنكليزي، وأولمبياكوس اليوناني مع سبورتينغ براجا البرتغالي، وكارباج الأذربيجاني مع مالمو السويدي، وريال سوسيداد الإسباني مع أندرلخت البلجيكي.

كما يلتقي لاتسيو الإيطالي مع نيس الفرنسي، وهوفنهايم الألماني مع دينامو كييف الأوكراني، وأتلتيك بلباو الإسباني مع ألكمار الهولندي، وبشكتاش التركي مع آينتراخت فرانكفورت الألماني، وتفينتي الهولندي مع فنربخشة التركي، وفيكتوريا بلزن التشيكي مع لودوغوريتس البلغاري، وإلفسبورغ السويدي مع ستيوا بوخارست الروماني، ورينجرز الاسكتلندي مع ليون الفرنسي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي