مبابي يُعزّز «الريال» أمام ليل... اختبار إيطالي جديد لليفربول... ويوفنتوس في ضيافة لايبزيغ

أستون فيلا- ميونخ... بذكريات «نهائي 1982»




هاري كاين في تدريبات بايرن ميونخ أمس
هاري كاين في تدريبات بايرن ميونخ أمس
تصغير
تكبير

بذكريات نهائي نسخة 1982، يحل بايرن ميونخ الألماني ضيفًا على أستون فيلا لحساب الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحقّق بايرن ميونخ فوزًا ساحقًا على دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة 9-2 خلال الجولة الأولى فيما دكّّ أستون فيلا شباك يونغ بويز السويسري بثلاثية نظيفة.

ويسعى بايرن ميونخ لتصفية حساباته في ثأر قديم انتظره البافاري منذ نهائي نسخة 1982 الذي كسبه أستون فيلا 1-0 في مدينة روتردام الهولندية، وهو اللقاء الوحيد بين الفريقين.

وصبر أستون فيلا 41 عامًا ليخوض منافسات البطولة الأوروبية الأغلى حيث كانت المرة الأخيرة التي تواجد فيها في كأس الأندية الأوروبية البطلة بمسماها القديم خلال موسم 1982-1983.

ولم يتمكّن مدرب بايرن ميونخ فينسينت كومباني من الفوز على أستون فيلا بقيادة المدرب الحالي يوناي إيمري إذ خسر مرتين عندما قاد فريق بيرنلي الإنكليزي. فيما تغلب المدرب الإسباني يوناي إيمري مرتين على بايرن ميونخ وخسر مرة كما تعادل أيضًا مرة واحدة.

وتعادل الفريقان في مباراتهما المحلية الأخيرة، بايرن مع باير ليفركوزن 1-1، وأستون فيلا مع إبسويتش تاون 2-2.

ويحلّ ريال مدريد الإسباني حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب ضيفاً ثقيلاً على ليل الفرنسي.

وبالنسبة إلى ليل ومدربه برونو جينيسيو، القادمان من خسارة أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي بالجولة الأولى 0-2، سيكون ارتكاب المزيد من الأخطاء أمراً غير مستحسن أمام أبطال أوروبا الذين استعادوا نجمهم الفرنسي كيليان مبابي العائد من الإصابة واستهلوا حملة الدفاع عن اللقب بفوز غير مقنع على أرضهم أمام شتوتغارت الألماني 3-1.

وعاد المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي إلى تشكيلة فريقه ريال مدريد لرحلته إلى ليل.

واجتاز مبابي، أمس، الاختبار الطبي، بعدما كان المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي، قد وضعه في القائمة المبدئية للمباراة، وربط سفره مع الفريق إلى فرنسا، باجتيازه الاختبار.

وكان من المقرر أن يغيب مبابي عن المنافسات لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل وفقًا للعديد من وسائل الإعلام الإسبانية بسبب إصابة في فخذه اليسرى تعرض لها الأسبوع الماضي في مباراة الدوري ضد ديبورتيفو ألافيس وحرمته من خوض الدربي أمام أتلتيكو مدريد الأحد.

وفي مواجهة مرتقبة على أرضية ملعب ريد ​بول أرينا، يستقبل لايبزيغ الألماني ‍نظيره الإيطالي يوفنتوس.

تأتي هذه المباراة بعد هزيمة قاسية مُني بها لايبزيغ في ‌الجولة الأولى​ أمام أتلتيكو ‍مدريد 1-2 في الدقائق الأخيرة، بينما حقّق يوفنتوس انتصارًا ثمينًا 3-1 على ضيفه ايندهوفن الهولندي.

ويراهن لايبزيغ على عاملي الأرض ​والجمهور لتحقيق أول انتصار له ​في البطولة هذا الموسم. ⁣

ويواجه ليفربول المنتعش بفوزه في الجولة الأولى على أرض ميلان، فريقاً ايطالياً آخر هو بولونيا.

وفي بقية المباريات، يستقبل بنفيكا البرتغالي أتليتكو مدريد الاسباني، كما يلتقي شاختار دونيستك الأوكراني مع أتالانتا الإيطالي، جيرونا الاسباني مع فينورد الهولندي، شتورم غراتس النمساوي مع كلوب بروج البلجيكي، ودينامو زغرب الكرواتي مع موناكو الفرنسي.

كاين جاهز

أكدت صحيفة «بيلد» الألمانية أن المهاجم الإنكليزي الدولي هاري كاين بات جاهزاً للمشاركة مع فريقه بايرن ميونخ في مباراته أمام أستون فيلا الإنكليزي في الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا.

ووضعت الصحيفة صورة لكاين خلال التدريبات الأخيرة لبايرن وعنونت: «قبل مباراة أستون فيلا: كاين يتدرب من جديد!».

وأضافت: «إنه لا يريد تفويت المباراة في موطنه الإنكليزي، تنفس الصعداء في بايرن، من المحتمل أن يلعب هاري كاين (31 عاماً) في المباراة أمام أستون فيلا مساء الأربعاء».

وأردفت: «في الجلسة التدريبية الأخيرة يوم الثلاثاء، وصل النجم إلى الملعب مع زملائه في تمام الساعة الثانية ظهراً، وتمكن من التدريب بشكل طبيعي مرة أخرى».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي