يحلّ ضيفاً على الحسين إربد الأردني... في «أبطال آسيا 2»

«الكويت» يرصد... «الفوز الأول»




محمد دحام خلال مشاركته بتدريبات «الأبيض» في عمّان	   (موقع نادي الكويت)
محمد دحام خلال مشاركته بتدريبات «الأبيض» في عمّان (موقع نادي الكويت)
تصغير
تكبير

يسعى «الكويت» لتحقيق فوزه الأول في دوري أبطال آسيا 2 عندما يحلّ ضيفاً على الحسين إربد الأردني في استاد عمّان الدولي اليوم ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة للمسابقة والتي تشهد لقاء آخر يجمع ناساف الأوزبكي بضيفه شباب الأهلي الإماراتي.

وفي الجولة الافتتاحية الشهر الماضي، سقط «الأبيض» في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ناساف، فيما خسر الحسين إربد 1-3 على أرض شباب الأهلي فتصدر الأخير الترتيب بـ 3 نقاط مقابل نقطة لكل من «الكويت» وناساف ولا شيء للحسين إربد.

ويخوض «الكويت» مواجهة اليوم بصفوف مكتملة وبلاعبيه الدوليين الذي سيلتحقون غداً بتحضيرات المنتخب الوطني في معسكر دبي استعداداً لمواجهتي عمان وفلسطين ضمن الجولتين الثالثة والرابعة للمجموعة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2026.

ويدخل «الأبيض» اللقاء بمعنويات عالية بعدما أمّن انفراده بصدارة «دوري زين» الممتاز بتغلبه على شريكه السابق العربي 2-0 ضمن الجولة السادسة وقبل توقف المسابقة المحلية حتى 18 أكتوبر.

ولا يرغب مدرب «الكويت» المنتينيغري نيبوشا يوفوفيتش مواصلة فريقه ما وصفه بـ«افتقاد اللمسة الأخيرة أمام المرمى» بعد مواجهة ناساف.

ويأتي ذلك على العكس من مشواره المحلي الذي حقق فيه حتى الآن 6 انتصارات متتالية مسجلاً 19 هدفاً وبمعدل تهديف تجاوز الـ3 أهداف في المباراة الواحدة.

وشكا يوفوفيتش من أن «الأبيض» قدم مستوى منطقياً على مدار شوطي اللقاء، وكان ينقصه اللمسة الأخيرة في الفرص التي لاحت خصوصاً في الشوط الثاني.

مشيراً إلى أن مشوار المنافسة لا يزال طويلاً في سباق التأهل للدور الثاني، ومؤكداً ثقته في لاعبي الفريق وقدرتهم على تقديم الأفضل في المباريات المقبلة.

من جهته، سيلعب الحسين إربد مباراة اليوم بإشراف جهاز فني جديد بعد التعاقد مع المدرب البرتغالي جواو موتا القادم من التضامن الكويتي قبل أيام والذي خلف مواطنه تياجو موتينيو المُقال بعد الخسارة من شباب الأهلي.

ولا يعتبر موتا غريباً عن الفريق الأردني حيث سبق له قيادته في النصف الأول من الموسم الماضي قبل أن يتركه إلى الجبلين السعودي.

ورغم أنه لم يواجهه رسمياً في الدوري، يُفترض أن موتا يحمل فكرة جيدة عن «الكويت» باعتبار أنه راقبه خلال الجولات الماضية للدوري.

ويضم الحسين إربد مجموعة كيبرة من اللاعبين الدوليين الذين اختيروا للقائمة الأخيرة للمنتخب الأردني مثل الحارس يزيد أبو ليلى وسعد الروسان وعبدالله نصيب وإحسان حداد ومحمود المرضي وعلي حجبي ورجائي عايد ووسيم ريالات ويوسف أبو جلبوش.

كما يضم 4 لاعبين أجانب هم النيجيري عبدالجليل أجاجون والبرازيلي ايتالو سيلفا والسنغالي عبدالعزيز نداي والكونغولي جاكيوس ثيمو بيليه.

وضمن الجولة ذاتها، يحلّ، في المجموعة الأولى، الوكرة القطري (بلا نقاط) ضيفاً على رافشان الطاجيكي (نقطة)، ويستقبل تركتور سازي الإيراني (3) موهون باغان الهندي (1).

وفي المجموعة الثانية، يلعب الخالدية البحريني على أرض ألتين سير التركمانستاني وكلاهما بلا نقاط، فيما يلتقي المتصدران التعاون السعودي والقوة الجوية العراقي على أرض الأول ولكل منهما 3 نقاط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي