تبادل الخبرات لدعم قطاع ريادة الأعمال

«مبادر KIB» يوقِّع شراكة إستراتيجية مع «المشروعات الصغيرة»

تصغير
تكبير

- السوق الكويتي يشهد نمواً ملحوظاً في قطاع ريادة الأعمال

كشف بنك الكويت الدولي «KIB» توقيع شركة مركز مبادر «KIB» مذكرة تفاهم وتعاون مع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين لدعم قطاع ريادة الأعمال في دولة الكويت.

وفي هذا الصدد، أكد المدير العام للصندوق بالتكليف، عبدالرحمن الكندري، أن الشراكة مع «مركز مبادر KIB» ستفتح آفاقاً جديدة للتعاون المثمر بين الصندوق والشركة، كما أوضح أن التعاون سيُسهم بشكل فعال في تمكين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من تحقيق النجاح والتقدّم المستدام من خلال تقديم الدعم والتوجيه والتدريب اللازم.

ومن جانبه، قال مدير عام الإستراتيجية في «KIB» عبدالله العوضي: «توقيع المذكرة يأتي في إطار إستراتيجية البنك الشاملة والرامية إلى تعزيز دوره في دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويمثّل التعاون مع الصندوق الوطني خطوة إستراتيجية حيوية في إطار تحقيق رؤية البنك ببناء شراكات قوية تعزز جهود التنمية الاقتصادية الوطنية، وذلك عبر تقديم حلول مبتكرة وشاملة تلبي احتياجات المبادرين وتدعمهم في تحقيق النجاح».

وفي سياق متصل، قال رئيس «مبادر KIB» محمد الهويدي: «المذكرة ستتيح للطرفين العمل على تطوير بيئات عمل ملائمة للمبادرين، إضافة إلى توفير الخدمات التي تلبي احتياجاتهم المتزايدة». لافتاً إلى أن السوق الكويتي يشهد نمواً ملحوظاً في قطاع ريادة الأعمال، مما يستدعي تطوير برامج ومبادرات جديدة تدعم المبادرين في كل مراحل مشاريعهم، وتساهم في تعزيز استدامتها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي