السفارة المصرية في بيروت تنظم إجلاء رعاياها

القاهرة: ليس مقبولاً أن تفلت إسرائيل من العقاب

عبدالعاطي ووانغ يي خلال لقائهما في نيويورك
عبدالعاطي ووانغ يي خلال لقائهما في نيويورك
تصغير
تكبير

مع تصاعد العدوان الإسرائيلي على لبنان، شدد وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي، على «الرفض الكامل لأن تكون هناك دولة فوق القانون ولا تخضع للمساءلة»، مجدداً التأكيد على ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسؤولياته واتخاذ الإجراءات اللازمة، بما يؤدي إلى وقف الحرب الدائرة وتحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية مفتوحة.

وقال عبدالعاطي، بعد اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية في شأن فلسطين، على هامش الجلسة الطارئة لمجلس الأمن حول الأوضاع في الشرق الأوسط، مساء الجمعة، «ليس مقبولاً أن تفلت إسرائيل من العقاب وأن ترى نفسها فوق القانون».

كما تناول وزير الخارجية المصري خلال لقائه نظيره الصيني وانغ يي في نيويورك، التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط في ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني، وشددا على «ضرورة وقف الحرب الدائرة وتحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية مفتوحة».

المصريون في لبنان

وفي بيروت، ناشدت السفارة المصرية، أبناء الجالية بالاستمرار فى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والابتعاد عن المناطق التى تشهد توتراً، والالتزام بتعليمات السلطات اللبنانية المعنية، والاستمرار فى التواصل مع السفارة، فى ضوء التطورات الأمنية الحالية التى يشهدها لبنان.

ودعت المواطنين الراغبين فى العودة إلى البلاد إلى سرعة تسجيل بياناتهم.

السيسي يدعو إلى انعقاد مجلسي النواب والشيوخ

أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، قرارين تضمن الأول دعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني، الثلاثاء المقبل، فيما نص الثاني على دعوة مجلس الشيوخ للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول، الأربعاء المقبل.

وتبدأ الجلسات الافتتاحية لمجلس النواب، بإجراءات تشكيل اللجان النوعية وتكوين هيئات مكاتب تلك اللجان لبدء أعمال المجلس.

وتنعقد الجلسة الافتتاحية في اليوم الأول من دور الانعقاد، حيث يفتتح رئيس المجلس حنفي جبالي الجلسة العامة، بعد اكتمال النصاب القانوني، ثم يقرأ قرار رئيس الجمهورية بفض دور الانعقاد الرابع، ويليه قرار الدعوة لانعقاد الدور الخامس.

خلال الجلسة، يتم كذلك تلاوة أسماء النواب الذين اعتذروا عن الحضور، إلى جانب عرض الرسائل الواردة من الحكومة، والتي تتضمن مشروعات القوانين والاتفاقات المحالة إلى المجلس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي