«باريس» لاستعادة التوازن... قبل «رحلة لندن»

أشرف حكيمي يعود لصفوف «باريس»
أشرف حكيمي يعود لصفوف «باريس»
تصغير
تكبير

يمني باريس سان جرمان العودة إلى سكة الانتصارات عندما يستضيف رين اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة من بطولة فرنسا في كرة القدم، وذلك قبل رحلته إلى لندن لمواجهة أرسنال الإنكليزي الثلاثاء في إحدى قمم الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتوقفت الانتصارات الخمسة المتتالية للنادي الباريسي في مختلف المسابقات هذا الموسم السبت الماضي بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه رينس 1-1 في المرحلة الخامسة من الدوري.

وسيحاول سان جرمان استغلال عاملي الأرض والجمهور لكسب النقاط الثلاث وضمان البقاء في الصدارة التي بات يتقاسمها مع مرسيليا وموناكو، كما أن الفوز سيرفع معنويات لاعبيه قبل القمة النارية أمام أرسنال.

واستهل سان جرمان الذي لا يزال يلهث وراء لقبه الأول في دوري الأبطال، مشواره بفوز صعب على ضيفه جيرونا الاسباني 1-0 في الدقيقة الاخيرة.

ويعود المدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي إلى صفوف سان جرمان بعدما أراحه المدرب في المباراة الأخيرة، فيما يحوم الشك حول مشاركة البرتغالي فيتينيا وديزيريه دويه بسبب الإصابة التي تحرم النادي من خدمات البرتغالي الآخر غونشالو راموس والإسباني ماركو أسنسيو والحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما وبريسنيل كيمبيمبي ولوكاس هرنانديز.

ويدرك سان جرمان صعوبة المهمة أمام رين الذي حقق نتائج متذبذبة هذا الموسم حيث اكتفى بانتصارين فقط وكانا على أرضه على حساب ليون ومونبلييه بنتيجة واحدة (3-0)، وسيدخل مباراة الغد على وقع سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه لنس 1-1 في المرحلة الخامسة.

ويملك موناكو فرصة ثمينة للاستمرار في ملاحقة سان جرمان عندما يستضيف مونبلييه السبت في سعيه إلى فوز ثالث توالياًوخامس هذا الموسم قبل رحلته إلى كرواتيا لمواجهة دينامو زغرب الأربعاء المقبل في دوري الأبطال.

ويبصم موناكو على بداية شبه مثالية هذا الموسم حيث لا يزال محافظاً على سجله خالياً من الخسائر في الدوري فضلاً عن فوزه الثمين على برشلونة الإسباني (2-1) في الجولة الأولى من المسابقة القارية العريقة.

ويطمح موناكو إلى وضع مرسيليا تحت الضغط خصوصاً وأن الفريق الجنوبي يختتم المرحلة الأحد بمواجهة مضيفه ستراسبورغ في مباراة سهلة نسبياً.

وتفتتح المرحلة بلقاء أوكسير مع ضيفه بريست الذي سيفتقد مدربه إيريك روي الموقوف لثلاث مباريات بعد طرده أمام تولوز بعد مشادة مع الحكمين الرابع والرئيسي.

وفي باقي المباريات، يلعب لنس مع نيس، ولوهافر مع ليل السبت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي