فليك يراوغ بشأن التعاقد مع تشيزني كبديل لتشيغن

برشلونة ضيف ثقيل على أوساسونا




نجم برشلونة الشاب يامين لامال خلال مباراة خيتافي	   (أ ف ب)
نجم برشلونة الشاب يامين لامال خلال مباراة خيتافي (أ ف ب)
تصغير
تكبير

يسعى برشلونة للاحتفاظ بسجله المحلي الخالي من الشوائب عندما يحل على مضيفه أوساسونا، السبت، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وضمن الجولة ذاتها يلعب غداً خيتافي مع ألافيس، رايو فايكانو مع ليغانيس، ريال سوسييداد مع فالنسيا، فيما تفتتح الجولة اليوم الجمعة بلقاء يجمع بلد الوليد مع ريال مايوركا.

وكان برشلونة واصل تصدر الترتيب بالعلامة الكاملة أن حقق فوزه السابع من سبع مباريات على حساب خيتافي 1-0 ضمن المرحلة السابعة الأربعاء.

ورفع برشلونة رصيده إلى 21 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق أربع نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد الثاني وحامل اللقب، فيما تجمّد رصيد خيتافي عند أربع نقاط في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير.

ويدين «بلاوغرانا» بفوزه إلى نجمه وهدّافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي (19).

ورفع «ليفا» رصيده إلى سبعة أهداف في صدارة ترتيب هدّافي «لا ليغا».

وخاض العملاق الكاتالوني مباراته الأولى من دون حارسه الألماني مارك أندري تير شتيغن الذي يتوقع غيابه عن الملاعب لفترة طويلة وذلك لاضطراره إلى إجراء جراحة بسبب «تمزق كامل» في وتر الركبة.

وشارك الحارس البديل إينياكي بينيا مكان تير شتيغن بمواجهة خيتافي.

ومع هذا النجاح المحلي، لا يشعر هانز فليك مدرب برشلونة الإسباني، بالرضا إزاء مستوى فريقه هذا الموسم.

وقال فليك بعد المباراة: «الفوز في 7 مباريات أمر مثالي، لكن علينا القيام ببعض الأشياء بطريقة أفضل، كانت عقلية الفريق اليوم جيدة للغاية، بالنسبة لي إنها نقطة بداية جيدة للتحسن».

وأضاف «قيل لي إن المباريات أمام خيتافي تكون هكذا دائماً، وإنهم فريق جيد للغاية في الدفاع، لكنني فخور جداً بلاعبي فريقي والطريقة التي قاتلوا بها لمدة 95 دقيقة».

وأشاد فليك بما قدمه حارس المرمى البديل إنياكي بينا، ورفض مناقشة تقارير وسائل الإعلام الإسبانية التي ربطت برشلونة بالتعاقد مع حارس المرمى البولندي فويتشيك تشيزني.

وقالت التقارير إن تشيزني (34 عاماً) وافق على العودة من الاعتزال ليحل مكان شتيغن.

وقال فليك «أتحدث فقط عن اللاعبين الموجودين في فريقي، إنياكي بينا هو الحارس الأول لدينا الآن وأنا سعيد بذلك، هذا هو ما يستحقه».

وأتم «لدينا بينا الذي يبلغ من العمر 25 عاماً، لكن بقية حراس المرمى صغار جداً، لذلك إذا حدث شيء ما يتعين علينا أن نحصل على الخبرة».

وللمباراة الرابعة توالياً في مختلف المسابقات، أخفق جيرونا ثالث الموسم الماضي في تذوق طعم الفوز بعدما سقط في فخ التعادل أمام رايو فايكانو من دون أهداف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي