السالمية حلّ في المركز الثاني والغرافة القطري ثالثاً

«الكويت» بطل العرب في كرة اليد

تصغير
تكبير

توج «الكويت» بلقب البطولة العربية الـ 39 للأندية الأبطال لكرة اليد للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه، أمس، على السالمية 32-23 الشوط الأول (17-15) في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله.

وجاء الغرافة القطري في المركز الثالث بعد فوزه 33-26 على القادسية الكويتي الذي حل في المركز الرابع.

وقام وزير الإعلام والثقافة وزير الشباب عبدالرحمن المطيري ورئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة اليد فاضل آل نمر، ورئيس اتحاد اليد الكويتي فؤاد البلوشي بتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى.

جاء تأهل «الأبيض» للنهائي العربي، بعد أن احتل المركز الأول في المجموعة الأولى بالدور التمهيدي حاصداً العلامة الكاملة، بفوزه على القطن اليمني 44-13 والسالمية 31-29 والكرخ العراقي 33-28 والأهلي القطري 32-25، وفي الدور ربع النهائي تغلب «العميد» على البنك الأهلي المصري 28-22 قبل أن يعبر القادسية في الدور نصف النهائي 25-19.

بينما تأهل «السماوي» للمباراة النهائية، باحتلاله المركز الثاني بالمجموعة الأولى، بفوزه على الأهلي القطري 29-28 والقطن اليمني 37-18 والكرخ العراقي 38-29 فيما خسر من «الكويت».

وفي ربع النهائي انتصر السالمية على الحشد العراقي 35-31 وفاز على الغرافة القطري في نصف النهائي 31-27.

مازال نادي الترجي التونسي يحمل الرقم القياسي بعدد البطولة حيث حقق اللقب 7 مرات، يليه الأهلي المصري 5 مرات والنجم الساحلي التونسي ومولودية الجزائر لكل منهما 3 ألقاب، ولقبان لكل من «الكويت» والأهلي المصري والخليج والنور من «السعودية» ونفط وهران الجزائري والأفريقي التونسي، ولقب واحد لكل من التسويق الجزائري والزمالك وسبورتينغ «مصر» والريان والغرافة «قطر» والأهلي البحريني وساقية الزيت التونسي والعين الإماراتي.

وتميزت النسخة الحالية من البطولة، بأنها تقام لأول مرة بين فريقين كويتيين يقودهما مدربان وطنيان هيثم الرشيدي «الأبيض» ويعقوب الموسوي «السماوي»، كما أن تأهل ثلاث فرق كويتية لنصف النهائي ووصول اثنين منهم للمباراة الأخيرة دليل تطور كبير في كرة اليد الكويتية على مستوى الأندية، وهو أمر يحدث لأول مرة أيضاً.

وفي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس تغلب البنك الأهلي المصري على الحشد العراقي 38-28 أما المركزان السابع والثامن فقد فاز الأهلي القطري على الكرخ العراقي 10- صفر لانسحاب الكرخ، وكان مليحة الإماراتي قد حسم المركز التاسع بفوزه على القطن اليمني العاشر بنتيجة 39-24.

الغانم: اللقب مستحق

بارك رئيس مجلس إدارة نادي الكويت خالد الغانم، لمجلس إدارة النادي ولجماهيره الوفية، تحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي وتربع العرش العربي عن جدارة واستحقاق.

وقال: «الفوز بلقب بطولة الأندية العربية مكسب للرياضة الكويتية ولكرة اليد، ولا يوجد خاسر بين «الأبيض والسماوي»، فالأهم هو بقاء الكأس في بلدنا الحبيب الكويت كما قلت سابقاً».

وأكمل الغانم، لم يأتِ الفوز من فراغ، بل كان هناك عمل دؤوب وجهد من اللاعبين والجهازين الفني والإداري وبدعم إدارة النادي من أشهر، ووضعنا أمام أعيننا هدف المنافسة الجادة على الألقاب المحلية والخارجية، وكانت البداية بكأس العرب، ولدينا أيضا نوفمبر المقبل بطولة الأندية الآسيوية في قطر والتي سنعمل على الاستعداد لها بشكل جيد منذ الآن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي