«أرامكو» تطرح صكوكاً دولية مقوّمة بالدولار

تصغير
تكبير

أعلنت شركة «أرامكو السعودية»، البدء في طرح صكوك دولية مقوّمة بالدولار بداية من أمس الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 إلى 2 أكتوبر 2024، بعد أنا جمعت في يوليو الماضي، 6 مليارات، عبر إصدار سندات دولارية على 3 شرائح.

ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب الذي أعلنت عنه الشركة، 200 ألف دولار ومضاعفات متكاملة بقيمة ألف الزائدة على المبلغ، وفقاً لظروف السوق، وتبلغ القيمة الاسمية للطرح 200 ألف، وتحدد قيمة العائد، ومدة الاستحقاق بسب ظروف السوق.

وأفصحت الشركة على «تداول»، أمس، أن الصكوك مقوّمة بالدولار، ومباشرة ذات أولوية وغير مضمونة مع حق محدود للرجوع على الأصول والتي تُشكّل التزاماً على (SA Global Sukuk Limited)، وتحدّد قيمة الطرح حسب ظروف السوق. وسيتم استخدام العائدات الصافية للأغراض العامة للشركة.

وستنطبق قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة السلوك المالي البريطانية (FCA) ومؤسسة السوق المالية الدولية (ICMA) على الطرح. وسيتم تقديم طلب لقبول الصكوك في القائمة الرسمية لهيئة السلوك المالي البريطانية، وسوق الأوراق المالية بلندن. ولقبول هذه الصكوك للتداول في السوق المالية الرئيسية في لندن (London Stock Exchange).

وسيكون طرح هذه الصكوك الدولية مقصورًا على المستثمرين المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح، وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي