يضم 44 وكالة و32 جهة تمويل وتأمين وإكسسوارات بباقات جديدة للمركبات الفارهة والمتوسطة والصغيرة

«أوتو وورلد» يجمع 14 موديل سيارات تدخل الكويت والمنطقة... للمرة الأولى

تصغير
تكبير
250 ألف زائر متوقع حتى السبت بنمو 20 في المئة مقارنة بالنسخة السابقة

يشهد معرض «أوتو وورلد للسيارت» الذي يقام في أرض المعارض الدولية إقبالاً كبيراً سواء من راغبي الشراء أو الهواة، لا سيما أن النسخة الحالية من المعرض تضمن إطلاق نحو 14 موديلاً جديداً لعدد من الوكالات، بطرازات تدخل الكويت والمنطقة للمرة الأولى، فيما يتوقع أن تصل أعداد الزوار 250 ألفاً، مقابل 200 ألف بالدورة السابقة.

ولعل اللافت في المعرض تحريك باقات جديدة للسيارات الفارهة والمتوسطة والصغيرة تلائم مختلف الشرائح، وقيام عدد من الشركات بتقديم خدمات تأجيرية للسيارات الكهربائية.

فضلاً عن ذلك ساعد مشاركة بنوك وشركات تمويل بعروض خاصة في تحفيز الإقبال، مدفوعين ببدء التحول بالسياسة النقدية التي شهدت قبل أيام خفضاً للفائدة بربع نقطة، ما يزيد شهية تنشيط التمويلات.

ويحقق «أوتو وورلد للسيارت» أهدافه بتسليط الضوء على آخر ما توصلت إليه صناعة ومستقبل السيارات، بمشاركة كبرى شركات السيارات لاستعراض أحدث مبتكرات مصانع السيارات العالمية.

«الراي» استطلعت أراء زائري المعرض الذين أشادوا بالتنوع والتميز للشركات العارضة، مؤكدين نجاح المعرض في تقديم مجموعة خيارات سيارات حديثة تناسب رغبات الجميع، وتغطي قاعدة واسعة من العملاء، إلى جانب توفير خدمات أخرى تحت سقف واحد.

وفي البداية قال محمد عجمي إنه جاء المعرض، ليقارن بين الطرازات المختلفة التي تناسب «البادجت»، معرباً عن إعجابه بالتنوع الشديد والخيارات المطروحة أمامه والتي يناسب بعضها ميزانيته.

من جانبه أفاد أحمد العسوي أن رغبته لشراء سيارة جديدة جاءت به إلى المعرض؛ ليجد خيارات عدة، مشيراً إلى أن من أهم مميزات المعرض عروض الأسعار وخدمات الوكالات.

وأشار سالم العتيبي إلى أنه من هواة السيارات ومتابعة كل جديد في السيارات، لافتاً إلى أن المعرض تضمن إطلاق أحدث الموديلات لعدد كبير من طرازات السيارات، مع تقديم تكنولوجيا حديثة تظهر لأول مرة في السوق الكويتي، مؤكداً التطور الكبير في تكنولوجيا السيارات الكهربائية والهايبرد.

وأوضح محمد عبدالكريم أن إقامة المعرض في هذا التوقيت كانت مناسبة له، وذلك بسبب حاجته إلى تغيير سيارته ورغبته في التعرف على أكثر من سيارة في الفئة التي يبحث عنها، مشيراً إلى أنه قام بالتعاقد بالفعل أثناء المعرض على السيارة التي وقع عليها اختياره.

من جانبه، توقع مدير شركة سبيس لتنظيم المعارض والمؤتمرات طه بيصار أن يرتفع عدد الزوار إلى المعرض خلال العام الجاري 20 في المئة إلى 250 ألف زائر، مؤكداً أن المعرض يشهد نمواً كبيراً في مبيعات السيارات، خصوصاً مع زيادة الجهات المشاركة التي بلغ عددها 44 وكالة سيارات، إضافة إلى 32 جهة بين بنوك وشركات تمويل وتأمين وشركات إكسسوارات وخدمات للسيارات، ماعزز حجم المبيعات خلال المعرض.

ولفت إلى أن المعرض شهد إطلاق نحو 14 موديلاً جديداً لعدد من الوكالات وهو أمر ساهم في استقطاب جمهور كبير لمشاهدة إطلاق هذه الموديلات الجديدة، مبيناً أن الإقبال متزايد من جميع الفئات سواء المواطنون أو المقيمون، الرجال، النساء، والشباب، موضحاً أن المعرض يتميز بتقديمه سيارات تناسب جميع الأذواق والشرائح المختلفة، ما ظهر واضحاً مع نجاحه في استقطاب قطاع عريض من الجمهور.

وحول السيارات الكهربائية والهايبرد، قال بيصار إن المعرض شهد إطلاق عدد من السيارات الكهربائية والهايبرد لأول مرة في السوق الكويتي التي حظيت باهتمام كبير من زوار المعرض، إضافة لقيام عدد من الشركات خدمات تأجيرية للسيارات الكهربائية، متوقعاً أن تشهد سوق السيارات الكهربائية نمواً كبيراً في السوق الكويتي الفترة المقبلة.

وقال بيصار: إن استمرار انطلاق المعرض يعكس الثقة الكبيرة للوكلاء بقطاع السيارات الكويتي، ما يعزز نمو القطاع بالسوق المحلي من خلال تحريك الباقات الجديدة من السيارات الفارهة والمتوسطة والصغيرة التي تلائم مختلف شرائح المستهلكين الكويتيين، مشيراً إلى أن المعرض يقدم في نسخته الحالية جوائز بقيمة 100 ألف دولار تقدم للذين قاموا بالشراء أثناء المعرض، حيث سيتم السحب عليها في آخر يوم للمعرض.

وأضاف أن إستراتيجية الشركة تهدف للمساهمة في تلبية السوق المحلي بما يسمح للجميع باستطلاع المنتجات الجديدة في أكبر تجمع تسويقي بالكويت، معرباً عن أمله في تحقيق النجاح لهذا المعرض الذي يمتد على مدار 6 أيام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي