«التربية» تتجه إلى إعادة الدوام المرن وفقاً للمواعيد السابقة

خصم الاستئذانات للمعلمين يلغى فور إدخالها على النظم المتكاملة

نموذج خصم لأحد المعلمين قبل إدخال الاستئذان
نموذج خصم لأحد المعلمين قبل إدخال الاستئذان
تصغير
تكبير

طمأن مصدر تربوي مسؤول في وزارة التربية أعضاء الهيئة التعليمية، بأنه لا خصومات فعلية على الاستئذانات المقررة للمعلم في الشهر، وتبلغ 12 ساعة، موزعة على أربع مرات، بواقع 3 ساعات في كل استئذان، مؤكداً أن جميع الخصومات تلغى فور تسليم الاستئذان إلى قسم شؤون الطلبة في مركز عمل المعلم، الذي لديه صلاحية إدخاله على برنامج النظم المتكاملة.

وبين المصدر لـ«الراي» أن المعلم لا يستطيع إدخال الاستئذان على النظام، وإنما يقوم بتسليمه إلى المدير المساعد في المدرسة، محدداً فيه وقت الاستئذان في اليوم والتاريخ والساعة، ويقوم المدير بدوره بتسليمه إلى قسم شؤون الطلبة لإدخاله في النظام، ومن ثم تلغى أي خصومات مقررة على المعلم.

وكان عدد من المعلمين فوجئوا بخصومات مالية ظهرت عليهم في موقع ديوان الخدمة المدنية، جراء الاستئذانات المقررة لهم ضمن مواعيد العمل الرسمية.

ومن الخصومات إلى الدوام المرن، فتتجه وزارة التربية إلى إعادة العمل بنظام الدوام المرن للعاملين في المدارس في المراحل التعليمية الأربع، وذلك وفق المواعيد المقررة خلال العام الدراسي الماضي دون أي تغيير.

ووفقاً للمواعيد السابقة تكون فترة السماح في الدوام المرن لرياض الأطفال من 6:45 إلى 7:30 صباحاً، وفي نهاية الدوام من 11:45 إلى 12:30 ظهراً، فيما تكون في المرحلة الإبتدالئية من 6:45 إلى 7:30 صباحاً، وفي نهاية الدوام من 12:45 إلى 1:30 ظهراً.

وفي المرحلة المتوسطة يكون الدوام المرن في بداية الدوام خلال الفترة من 6:55 إلى 7:40 صباحاً، وفي نهاية الدوام من 12:55 إلى 1:50 ظهراً، ويكون في المرحلة الثانوية من 7:10 إلى 7:55 صباحاً، وفي نهاية الدوام من 1:10 إلى 2:05 ظهراً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي