قطر تستضيف نهائي كأس القارات

العين يلتقي أوكلاند سيتي

نجوم العين
نجوم العين
تصغير
تكبير

يلتقي العين الإماراتي بطل آسيا ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا اليوم، في المواجهة الإقصائية لمنطقة أفريقيا- آسيا- المحيط الهادئ من النسخة الجديدة لكأس القارات للأندية التي يُنظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وفي بطولة ستشهد إقامة خمس مباريات، يلعب الفائز من مباراة العين وأوكلاند سيتي مع الأهلي المصري بطل أفريقيا في 29 أكتوبر على أرض الأخير، والفائز سيتوج بجائزة فرعية هي كأس أفريقيا- آسيا- المحيط الهادئ.

وسيكون اختلاف هذه النسخة عن سابقاتها هو عدم مركزية المباريات، بعدما كانت تستضيفها دولة واحدة، كما ان بطل أوروبا أصبح يلعب في المباراة النهائية مباشرة بدلاً من نصف النهائي.

وستُقام البطولة في ثلاث مدن عربية هي العين والقاهرة والدوحة.

واضافة إلى مباراة العين وأوكلاند ثم تأهل الفائز للقاء الأهلي في القاهرة، يلعب في دربي الأميركيتين الفائز بلقب كأس ليبرتادوريس لموسم 2024 مع باتشوكا المكسيكي الفائز بدوري أبطال أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي في 11 ديسمبر في الدوحة.

ويخوض الفائز بينهما ما تمت تسميته من قبل فيفا «كأس التحدي» في 14 ديسمبر في الدوحة أيضاً، حيث يتواجه مع الفائز من مواجهة كأس أفريقيا-آسيا-المحيط الهادئ، أي الأهلي أو العين-أوكلاند.

وفي 18 ديسمبر، تستضيف العاصمة القطرية ما أسماه فيفا نهائي كأس القارات للأندية حيث يلتقي ريال مدريد الإسباني، الفائز بدوري أبطال أوروبا، مع الفائز من مواجهة كأس التحدي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي