«ناسا» و«سبيس إكس» تحددان الأسبوع المقبل موعداً لإطلاق مهمة مأهولة جديدة إلى محطة الفضاء

تصغير
تكبير

حددت وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» وشركة «سبيس إكس» يوم الخميس المقبل الموافق 26 سبتمبر موعداً لإطلاق مهمة مأهولة جديدة إلى محطة الفضاء الدولية.

يستعد رائد الفضاء نيك هيغ التابع لوكالة ناسا ورائد الفضاء ألكسندر غوربونوف التابع لوكالة الفضاء الروسية «روسكوسموس» لعملية إطلاق تستهل المهمة «كرو-9» التي تقوم بها شركة سبيس إكس لصالح الوكالة، وفقا لما ذكرته وكالة ناسا يوم الخميس.

تُعتبر هذه الرحلة المهمة التاسعة في سلسلة المهام المأهولة التي تنفذها سبيس إكس في إطار برنامج الطاقم التجاري التابع لناسا.

ومن المقرر أن ينطلق رائدا الفضاء على متن مركبة سبيس إكس «دراغون» الفضائية من مجمع الإطلاق الفضائي 40 في قاعدة كيب كانافيرال للقوة الفضائية بفلوريدا.

وأشارت ناسا إلى أن المهمة «كرو-9» ستقوم بإجراء أبحاث علمية جديدة للتحضير لعملية الاستكشاف البشري خارج المدار الأرضي المنخفض، ولتحقيق الفائدة للبشرية على كوكب الأرض.

أما بالنسبة لرواد الفضاء الأمريكيين بوتش ويلمور وسوني ويليامز، اللذان كانا على متن مركبة «ستارلاينر» الفضائية التابعة لشركة بوينغ التي أُطلقت في شهر يونيو، فسوف يعودان إلى الأرض مع هيغ وغوربونوف في فبراير 2025.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي