دعا العملاء للاطلاع على أحدث وسائل الاحتيال وطرق تفاديها

«الوطني» محذّراً: عروض عمل وهمية برواتب مغرية... عبر الإنترنت

تصغير
تكبير

- لاعدم الاستجابة لعروض الأرقام غير الموثوقة

يحرص بنك الكويت الوطني على المشاركة الفاعلة في رفع الوعي وتعزيز الشمول والثقافة المالية لدى كافة شرائح المجتمع، وفي هذا الإطار يواصل البنك دعمه لحملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية» والتي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك المحلية واتحاد مصارف الكويت.

ويكثف «الوطني» حملات التوعية عبر نشر المواد التثقيفية والمحتوى التوعوي الذي يتضمن فيديوهات مصورة ورسائل نصية ونصائح عبر كافة منصات التواصل وجميع قنوات البنك الإلكترونية، إضافة إلى إعادة نشر رسائل بنك الكويت المركزي وذلك لرفع الوعي لدى كافة شرائح المجتمع وتوعيتهم بأساليب الاحتيال المختلفة وكيفية تفاديها.

ويسعى «الوطني» دائماً إلى اطلاع العملاء على أحدث وسائل الاحتيال والطرق الملتوية التي يتبعها المحتالون لتنفيذ مخططاتهم، وطرق تفادي هذه العمليات، وفي هذه الحملة يسلط الوطني الضوء على عروض العمل الوهمية التي تفيد باختيارك للعمل كموظف بدوام جزئي براتب مغري، من خلال رسالة تصل إليك عبر الواتساب أو البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تهدف هذه الرسائل إلى استدراجك لسرقة أموالك أو معلوماتك البنكية.

وتأتي عروض العمل الوهمية من شخصيات تنتحل صفة مسؤولي التوظيف في منظمات حقيقية، بما في ذلك المديرون التنفيذيون رفيعو المستوى أو حتى مديرو التوظيف ويجرون مقابلات لوظائف غير موجودة، لذلك ينصح «الوطني» بعدم تقديم أي معلومات شخصية مثل تفاصيل جواز السفر أو رقم بطاقة الائتمان، إضافة إلى ضرورة عدم الاستجابة لأي طلبات تحاول الحصول على دفعة مقدمة من أجل جدية الوظيفة، أو رسوم لفترة التدريب كشرط للتوظيف.

ويحذر «الوطني» من التجاوب مع مثل هذه الإعلانات المغرية، التي عادة ما تكون فخاً نصبه المحتالون للإيقاع بضحاياهم، مشدداً على ضرورة عدم الإفصاح عن أي معلومات حساسة لأي شخص، وتغيير كلمة السر لحساباتك على المواقع والتطبيقات، لتجنب أي عملية اختراق وسرقة البيانات المحفوظة.

ويؤكد «الوطني» على أنه لن يطلب معلومات شخصية عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية، محذراً العملاء من الرد على تلك الرسائل التي تمثل محاولات احتيال الهدف منها الحصول على معلوماتهم المصرفية لسرقة أموالهم أو سرقة بياناتهم.

ومع تعدد عمليات الاحتيال باستخدام أساليب مختلفة، يحرص «الوطني» على حماية عملائه وزيادة وعيهم بكيفية تفادي عمليات الاحتيال من خلال اتباع النصائح والإرشادات التي يقدمها البنك عبر جميع قنواته الرقمية.

ويسخر الوطني إمكاناته الهائلة في التواصل مع العملاء وجميع قنواته الإلكترونية التي تحظى بمتابعة هي الأكبر على مستوى البنوك الكويتية، لدعم حملة جهود بنك الكويت المركزي في حماية العملاء والاقتصاد.

ويعد «الوطني» داعماً وشريكاً رئيسياً لكل حملات ومبادرات البنك المركزي، التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي المالي ونشر التوعية المصرفية بين شرائح المجتمع، حيث إن «الوطني» وباعتباره أكبر المؤسسات المالية في الكويت دأب على تنظيم مختلف الفعاليات التي تساهم في توعية المجتمع بكل القضايا التي تهم القطاع المصرفي، كما يعمد إلى تنظيم العديد من الدورات التدريبية لموظفيه لرفع خبراتهم في مجال عمليات الاحتيال ومكافحة الجرائم المالية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي