سمر الفقي تدعو لانضمام المحافظة لشبكة المدن الإقليمية الصحية

عبدالله سالم العلي: تطبيق معايير «الصحة العالمية» في مناطق العاصمة

محافظ العاصمة متوسطاً الفقي واليحيا وعدداً من الحضور
محافظ العاصمة متوسطاً الفقي واليحيا وعدداً من الحضور
تصغير
تكبير

أكد محافظ العاصمة الشيخ عبدالله سالم العلي أهمية تعزيز الوعي الصحي وتطبيق المعايير الدولية لمنظمة الصحة العالمية في كل المناطق التابعة لمحافظة العاصمة، إلى جانب مواكبة تحديثات تلك المعايير لتتماشى مع المتغيرات المجتمعية وذلك وفق منهجية شاملة تتشارك فيها الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وصولاً إلى تحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ في مكتبه في ديوان عام المحافظة، المستشار الإقليمي لتعزيز الصحة والمحددات الاجتماعية في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتورة سمر الفقي، ورئيسة مكتب المدن الصحية بوزارة الصحة الدكتورة آمال اليحيى، إلى جانب الدكتور حسن القطان والدكتورة ليلى الفزيع، ومستشار المكتب الدكتور نزار الفكي.

وأوضح المحافظ أن تطبيق معايير المدن الصحية مع تحديثاتها لا يعني الاهتمام بصحة الأفراد فقط، بل يمتد ليشمل كل جوانب الحياة، مشيراً الى أن العمل المشترك يعزز تطوير البرامج الصحية والبيئية وتحسين جودة الحياة.

من جانبها، أشادت الدكتورة سمر الفقي بالجهود التي تبذلها دولة الكويت في تطبيق المعايير الصحية وتحديثاتها لمواكبة المستجدات العالمية في محددات المدن الصحية، موضحة أن التوسع في تعدد المدن الصحية يؤشر إلى حجم الوعي الصحي وانعكاسه على توجهات المنظمة، داعية «محافظة العاصمة» إلى الانضمام إلى شبكة المدن الإقليمية الصحية أسوة ببعض دول المنطقة.

بدورها، أكدت الدكتورة آمال اليحيى أهمية انضمام «محافظة العاصمة» إلى شبكة المدن الصحية الإقليمية، مشيرة إلى أن لدى المحافظة نحو 11 منطقة مُنظمة، أو مسجلة على الشبكة مما يشكل النسبة الأعلى بين المحافظات الكويتية الأخرى.

وأعربت اليحيا عن أملها في مضاعفة المناطق الصحية الكويتية في مختلف المحافظات من خلال الشراكات المجتمعية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي