في الجولة الأولى لتصفيات كأس آسيا 2025... السبت

«منتخب الشباب» يلتقي جزر ماريانا «الغامض»




جانب من تدريبات «أزرق الشباب» بوجود مساعد المدرب محمد الفيلكاوي
جانب من تدريبات «أزرق الشباب» بوجود مساعد المدرب محمد الفيلكاوي
تصغير
تكبير

يستهل منتخب الكويت مشواره في تصفيات كأس آسيا تحت 19 سنة عندما يواجه ضيفه منتخب جزر ماريانا الشمالية، غداً السبت، في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثالثة والتي تضم أيضاً الإمارات ولبنان اللذين يلتقيان اليوم أيضاً، فيما جنبت القرعة منتخب كوريا الجنوبية خوض الجولة.

وضمت قرعة التصفيات 45 منتخباً، جرى تقسيمها على 10 مجموعات، حيث تكونت 5 مجموعات من 4 منتخبات، في حين تكوَّنت المجموعات الـ5 الأخرى من 5 منتخبات، حيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني الى النهائيات المقررة في الصين خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير 2025.

يسعى «شباب الأزرق» بقيادة المدرب الكرواتي داريو باسيتش إلى تسجيل بداية قوية لرحلة التأهل الى النهائيات القارية عبر تحقيق الفوز على جزر ماريانا الغامض.

وخاض منتخب الشباب رحلة إعداد طويلة للتصفيات في أغسطس بدأها بمعسكر في صربياً حيث لعب 4 مباريات ودية مع أندية إضافة إلى مواجهة منتخب الجبل الأسود خسرها 0-1.

وبعد العودة صربيا لعب «أزرق الشباب» مباراتين وديتين في الكويت مع نظيره البحريني تعادل في الأولى 1-1 وفاز في الثانية 2-0، قبل أن يغادر إلى معسكر بتركيا خاض خلاله 5 مباريات أبرزها مع منتخب بيلاروسيا انتهت بفوزه 2-1.

وينتظر أن يأخذ منتخب الكويت جانب الحذر من نظيره جزر ماريانا والذي كانت المعلومات المتوافرة عنه قليلة للغاية ولكن الجهاز الفني كوّن فكرة مبدئية بأنه يعتمد على السرعة والقوة البدنية.

وفي المباراة الثانية، يتطلع كل من منتخبي الإمارات ولبنان إلى تسجيل فوزه الأول. ويعتبر منتخب الإمارات من المرشحين للتأهل عن هذه الجموعة الى جانب كوريا الجنوبية نظراً الى كونه يضم عدداً من اللاعبين المجنسين وحقق وصافة بطولة غرب آسيا الأخيرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي