فوز شاق لـ «سان جرمان»... وكبير لـ «دورتموند» وسلتيك

غوارديولا وإينزاغي راضيان بالتعادل




غوارديولا وإينزاغي بعد مباراة «سيتي» و«إنتر»	(رويترز)
غوارديولا وإينزاغي بعد مباراة «سيتي» و«إنتر» (رويترز)
تصغير
تكبير

قال مدرب إنتر ميلان الإيطالي، سيموني إينزاغي، إن فريقه قدم عرضاً قوياً أمام مانشستر سيتي، مشيراً إلى أنه راضٍ بالتعادل السلبي على أرض الفريق الإنكليزي في المباراة التي جمعتهما، الأربعاء، بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال إينزاغي، في تصريحات نشرها الموقع الإلكتروني لإنتر ميلان: «قمنا بعمل جيد، وقدم الفريق عرضاً قوياً جماعياً. أتيحت لنا العديد من الفرص للتسجيل في مرمى مانشستر سيتي، كنت أود تحقيق الفوز، ولكن يظل الأداء الذي قدمه الفريق عظيماً».

من جهته، أعرب بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن رضاه بشأن أداء فريقه.

وقال: «كانت مباراة صعبة، وكنا نعلم ذلك. إنتر فريق رائع. دافعوا بشكل جيد وكانوا يشكلون خطورة في الهجمات المرتدة، لعبنا أفضل من النهائي الذي خضناه قبل عامين لكننا لم نفز».

على الرغم من عدم الفوز، واصل سيتي سلسلة الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة في 90 دقيقة ضمن البطولة العريقة ووصل إلى المباراة الـ24 تواليا، وبات قريبا من معادلة الرقم القياسي المسجّل باسم غريمه وجاره مانشستر يونايتد (25 مباراة من سبتمبر 2007 إلى مايو 2009).

وقاد المهاجم الإنكليزي البديل جايمي باينو-غيتنز فريقه بوروسيا دورتموند الألماني، وصيف بطل الموسم الماضي، إلى فوز كبير على مضيفه كلوب بروج البلجيكي بثلاثية نظيفة كان نصيبه منها ثنائية.

ورجَّح باينو-غيتنز كفة الضيوف بهدفين في 10 دقائق بعد دخوله في الدقيقة 68 مكان الدولي النمسوي مارسيل سابيتسر قبل أن يختم البديل الآخر الدولي الغيني سيرهو غيراسي بهدف ثالث من ركلة جزاء (90+5).

وفي مباراة ثانية، أكرم سلتيك وفادة ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بخمسة أهداف تناوب على تسجيلها الايرلندي ليام سكيلز (17) والياباني كيوغو فوروهاشي (47) والبلجيكي أرني إنغلز (56 من ركلة جزاء) والياباني الآخر دايزن مايدا (70) والايرلندي الاخر آدم إيداه (87) مقابل هدف للنمسوي كيفن فيمر (61).

واستهل باريس سان جرمان الفرنسي مشواره في البطولة بفوز بشق الأنفس على ضيفه جيرونا الإسباني 1-0.

وكان جيرونا في طريقه إلى اقتناص نقطة ثمينة في أول مباراة له في تاريخه في المسابقة القارية العريقة، حيث حافظ على نظافة شباكه حتى الدقيقة الأخيرة قبل أن يرتكب حارس مرماه الأرجنتيني باولو غاسانيغا خطأً فادحاً في التقاط كرة عرضية قوية للمدافع الدولي البرتغالي نونو منديش المتوغّل من الجهة اليسرى فأفلتت من بين يديه ومرت بين ساقيه إلى داخل المرمى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي