«ما حصل من تفجير لأجهزة الاتصال.. إعلان حرب»

نصر الله: تعرضنا لضربة كبيرة وقاسية وغير مسبوقة في تاريخ الصراع مع إسرائيل

تصغير
تكبير

- تبلغنا عبر قنوات رسمية وغير رسمية تهديدات بالمزيد من الضربات في حال لم نوقف إطلاق النار
- جبهة لبنان ضد إسرائيل لن تتوقّف قبل وقف العداون على غزة
- شكلنا لجان تحقيق وندرس كل السيناريوهات والاحتمالات.. ووصلنا إلى نتيجة «شبه قطعية»

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن «تعرضنا لضربة كبيرة وقاسية وغير مسبوقة في تاريخ المقاومة ولبنان والصراع مع إسرائيل».

وأضاف، في كلمة اليوم الخميس، أن «إسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمراء»، معتبراً أن تفجير أجهزة الاتصال (البيجر) بمثابة «إعلان حرب».

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي «استهدف آلاف أجهزة البيجر وتجاوز كل القوانين والضوابط والخطوط الحمراء، ويمكن أن نطلق على ما حدث يومي الثلاثاء والأربعاء أنه إعلان حرب».

وذكر أن الجيش الإسرائيلي «يعلم أن عدد أجهزة البيجر هو 4 آلاف وأنها موزعة على عناصر حزب الله ما يعني تعمده قتل 4 آلاف بدقيقة واحدة».

وأقر بأن «التفجيرات كانت بالنسبة لنا ثقيلة ودامية وكانت امتحاناً لناً كبيراً، وهذه الضربة الكبيرة وغير المسبوقة لم تسقطنا ولن تسقطنا، وشكلنا لجان تحقيق داخلية متعددة وندرس كل السيناريوهات والفرضيات والاحتمالات ووصلنا إلى نتيجة شبه قطعية».

وقال نصر الله: «تبلغنا عبر قنوات رسمية وغير رسمية تهديدات بالمزيد من الضربات في حال لم نوقف إطلاق النار.. جبهة لبنان ضد إسرائيل لن تتوقّف قبل وقف العداون على غزة».

وتوجه نصرالله بكلامه إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بينيامين نتنياهو، قائلاً «لن تستطيع إعادة السكان إلى شمال إسرائيل، وهذا هو التحدي بيننا، وإذا حاولتَ إقامة حزام أمني داخل لبنان، فسنحوله إلى فخ وجهنم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي