إضافة إلى مواطني 92 دولة معفاة من التأشيرة واعتباراً من ديسمبر

تايلند تُلزم الكويتيين بتصريح سفر إلكتروني مجاني

مطار بانكوك
مطار بانكوك
تصغير
تكبير

تعتزم تايلند تقديم نظام لترخيص السفر الإلكتروني (ETA) ابتداءً من 1 ديسمبر المقبل، وذلك للمسافرين المعفيين من التأشيرة وهم 93 دولة من ضمنها الكويت.

ووفقاً لوزارة الخارجية التايلندية، يهدف هذا النظام إلى تبسيط إجراءات الهجرة وتحسين تتبع الأجانب، وأن هذه المبادرة جزء من إستراتيجية تايلند الأوسع لتعزيز الأمن الوطني وإدارة تدفق السياح بكفاءة أكبر، وضمان بقاء البلاد وجهة سفر عالمية رائدة.

وذكرت مواقع السفر العالمية نقلاً عن الخارجية التايلندية، أنه سيتم تطبيق ترخيص السفر الإلكتروني على مواطني 93 دولة معفاة من التأشيرة. ومع ذلك، سيتم استبعاد المسافرين من لاوس وكمبوديا وماليزيا من هذا المطلب.

وتابعت أنه مع كل تصريح سفر إلكتروني معتمد، سيُسمح للزوار بدخول تايلند مرة واحدة، صالحة لمدة تصل إلى 60 يوماً بدلاً من 30 يوماً لكل زيارة، إضافة إلى ذلك، سيكون لدى المسافرين خيار تمديد إقامتهم لمدة 30 يوماً.

عملية بسيطة

وذكرت أن في إمكان المسافرين إلى تايلند التقدم بطلب للحصول على تصريح السفر الإلكتروني عبر الإنترنت، بعملية بسيطة وسريعة لا تتضمن أي رسوم، تسهيلاً على السياح.

وتُخطط الحكومة التايلندية بحلول يونيو 2025، إلى دمج تصريح السفر الإلكتروني مع نظام التأشيرة الإلكترونية الخاص بها، مما يسمح للمسافرين تقديم طلب موحد عبر الإنترنت لرحلتهم إلى تايلند.

وتتمثل إحدى المزايا الرئيسية لحاملي هذا التصريح، في الوصول إلى بوابات الهجرة الآلية عند نقاط التفتيش المختلفة، حيث يمكن للزوار مسح رمز الاستجابة السريعة من تصريح السفر الإلكتروني الخاص بهم، للدخول بشكل أسرع إلى البلاد، مما يُقلّل من أوقات انتظارهم.

ويجب على المسافرين الالتزام بحدود الإقامة المعتمدة، حيث سيتتبع النظام، عن كثب، المسافرين المعفيين من التأشيرة، وقد يؤدي تجاوز مدة الإقامة إلى فرض عقوبات، بما فيها الغرامات اليومية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي