الرئيس الإقليمي لمؤسسة تصنيف الجامعات زارها ضمن جهود تطوير التعليم العالي

فرنانديز: جامعة الكويت تبذل جهوداً مستمرة لتحسين جودة التعليم وتوفير بيئة مُحفّزة

درع تكريمية من السعيد إلى فرنانديز
درع تكريمية من السعيد إلى فرنانديز
تصغير
تكبير

استقبلت جامعة الكويت، أول من أمس، الرئيس الإقليمي في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا في مؤسسة «QS» لتصنيف الجامعات العالمية الدكتور أشوين فرنانديز، بحضور مدير الجامعة بالإنابة الدكتور أسامة السعيد.

وتأتي الزيارة في إطار التعاون الأكاديمي الدولي الذي يهدف إلى دعم وتطوير منظومة التعليم العالي في دولة الكويت، مما يُسهم في تعزيز مكانة جامعة الكويت على الصعيدين الإقليمي والعالمي. وخلال الزيارة، أكد الدكتور فرنانديز على أهمية تطوير رأس المال البشري كعنصر أساسي في دعم تحوّل دولة الكويت نحو اقتصاد المعرفة، مشيداً بالجهود المستمرة التي تبذلها جامعة الكويت لتحقيق هذا الهدف من خلال تحسين جودة التعليم والبحث العلمي، وتوفير بيئة تعليمية محفزة تواكب المتطلبات المتسارعة لسوق العمل العالمي.

وأشار فرنانديز إلى «أهمية تصنيف الجامعات العالمية، وتعزيز التعاون مع المؤسسات الدولية الرائدة في مجال التعليم والتصنيف الأكاديمي لتحقيق التميز التعليمي المستدام، الذي يُعزّز التنافسية الأكاديمية بين الجامعات ودعم الابتكار وجودة التعليم، مؤكدًا أنّ الرؤية الواضحة لدولة الكويت واستثماراتها في التعليم العالي، تقود نحو بناء اقتصاد قائم على المعرفة والمنافسة في الساحة العالمية».

من جانبه، أعرب مدير جامعة الكويت بالإنابة أسامة السعيد عن سعادته بالزيارة، وأهمية التعاون المستمر بين جامعة الكويت ومؤسسة التصنيف QS، مشيراً إلى أنّ «تحقيق تقدم ملموس في التصنيفات العالمية يتطلب جهداً جماعياً من جميع الأطراف، ويُعزّز رؤية الجامعة في أن تكون مركزاً رائداً للبحث العلمي والابتكار إقليمياً وعالمياً».

من جهته شدّد نائب مدير الجامعة للتخطيط الدكتور أسعد الراشد على أهمية التصنيفات الجامعية كأداة إستراتيجية تُسهم في تحسين الأداء المؤسسي وتعزيز مكانة الجامعة على الصعيد الدولي، موضحاً أنّ التصنيفات تعتمد على معايير جوهرية تشمل جودة التعليم، والبحث العلمي، والشراكات الدولية، وهي معايير تُساعد في توجيه الجامعة نحو تحقيق أهدافها الإستراتيجية، وتطوير برامجها وخططها بما يتماشى مع هذه المعايير لتحقيق الجودة والتميز المستدام.

من جانبها أكدت القائم بأعمال مساعد نائب مدير الجامعة للتطوير المؤسسي الدكتورة بيبي العجمي، أنّ «جامعة الكويت تسعى إلى تطوير ودعم جميع الممارسات الأكاديمية والبحثية والإدارية لضمان تحقيق التميز في مخرجات التعليم العالي والبحث العلمي والخدمات المجتمعية، بما يتوافق مع احتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي