ذراع التمويل غير المصرفية لـ«القابضة المصرية الكويتية»

«بدايتي» توسّع شبكتها لتصل 60 فرعاً




جون روك
جون روك
تصغير
تكبير

- 56 مليون دولار القروض الممنوحة
- 24 مليوناً محفظة القروض القائمة

تواصل شركة بدايتي، ذراع التمويل غير المصرفية للشركة القابضة المصرية الكويتية توسعها الكبير على مستوى جمهورية مصر العربية، في إطار رؤية الشركة القابضة لدعم الشمول المالي في المنطقة.

وافتتحت الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري، 10 أفرع جديدة، ليصل إجمالي الفروع إلى 60 فرعاً في 12 محافظة.

وفي هذا السياق، صرح العضو المنتدب لـ«القابضة المصرية الكويتية» جون روك: «فخورون بنجاح (بدايتي) في تعزيز حضورها وتوسيع نطاق خدماتها لتشمل المزيد من المحافظات، ويأتي هذا التوسع تماشياً مع استراتيجية الشركة القابضة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية وتوفير حلول تمويلية مبتكرة».

وأضاف روك «في ظل التطورات الاقتصادية العالمية، يواصل قطاع التمويل متناهي الصغر الازدهار بشكل ملحوظ، ويعد من أهم محركات التنمية الاقتصادية».

وأشار إلى أنه وفقاً لبيانات الأداء الرئيسية حتى نهاية النصف الأول من عام 2024، تمكنت بدايتي من تحقيق الآتي:

- إجمالي القروض الممنوحة: ما يعادل 56 مليون دولار.

- محفظة القروض القائمة: ما يعادل 24 مليون دولار.

-عدد العملاء: أكثر من 53500 عميل.

ونوه إلى أن «بدايتي»، تمثل محوراً أساسياً في استراتيجية المجموعة لتعزيز النمو الاقتصادي، من خلال تقديم خدمات التمويل، حيث تسهم في دعم المشروعات متناهية الصغر عبر منتجات تمويلية مرنة تلائم احتياجاتهم، ومنذ تأسيسها نجحت الشركة في بناء شبكة واسعة من الأفرع بهدف تعزيز عملياتها على أوسع نطاق.

وأضاف أن (القابضة المصرية الكويتية) تسعى جاهدة إلى تعظيم أرباح المساهمين، حيث حققت أداء مالياً متميزاً عن الفترة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2024، فقد بلغ إجمالي إيرادات الشركة 321 مليون دولار، فيما بلغ هامش الربح الإجمالي 42 في المئة، وسجل صافي الربح 100 مليون دولار، مصحوباً بهامش صافي ربح قدره 31 في المئة، وارتفع صافي الربح الخاص بمساهمي الشركة ليبلغ 90 مليون دولار.

وأصبحت الشركة القابضة المصرية الكويتية، التي تأسست عام 1997 ويبلغ رأس المال المصدر والمدفوع 282 مليون دولار، والمقيدة في البورصتين الكويتية والمصرية، على مدى العقدين الماضيين، من أكبر الكيانات الاستثمارية الرائدة والأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط، حيث إن لديها محفظة متنوعة من الاستثمارات تغطي 5 قطاعات رئيسية، تشمل الأسمدة والبتروكيماويات وتوزيع الغاز وتوليد الكهرباء وتوزيعها، وأيضاً التأمين وخدمات التمويل غير المصرفي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي