في بداية مشواره ضمن «دوري أبطال آسيا 2»

«الكويت» يستضيف ناساف الأوزبكي




مدرب «الأبيض» المونتنيغري نيبوشا يوفوفيتش
مدرب «الأبيض» المونتنيغري نيبوشا يوفوفيتش
تصغير
تكبير

يستهل فريق «الكويت» رحلته في بطولة دوري أبطال آسيا 2 المستحدثة هذا العام بمواجهة غامضة مع ضيفه ناساف كارشي الأوزبكي في الجولة الافتتاحية للمجموعة الرابعة والتي تشهد لقاء آخر بين شباب الأهلي الإماراتي والحسين اربد الأردني.

ورفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طلباً تقدم به نادي الكويت لنقل المباراة مع ناساف كارشي الأوزبكي إلى ملعبه بدلاً من استاد جابر الدولي إلى استاد الكويت.

وتأهل «الكويت» الى دور المجموعات في البطولة بعد تجاوزه مضيفه الأهلي البحريني بهدف نظيف في لقاء الملحق أغسطس الماضي.

يدخل «الأبيض» المباراة بمعنويات عالية بعدما سجل انطلاقة رائعة لحملة المحافظة على لقب «دوري زين» للموسم الرابع على التوالي محققاً أربعة انتصارات آخرها على النصر 5-1.

ويعيش الفريق فترة استقرار فني بقيادة مدربه المونتنيغري نيبوشا يوفوفيتش، كما تبدو صفوفه مكتملة بعودة عناصره الدولية بعد خوضهم تصفيات كأس العالم سواء بالنسبة الى لاعبي منتخب الكويت التسعة، الحارس عبدالرحمن كميل والمدافعين فهد الهاجري وسامي الصانع ومشاري غنام ولاعبي الوسط أحمد الظفيري ورضا هاني وفيصل زايد والمهاجمين يوسف ناصر ومحمد دحام، أو لاعب المنتخب البحريني محمد مرهون.

وبخلاف مرهون، يضم الفريق أيضاً 4 محترفين هم المدافعون الكونغولي مالك زولا، والمغربي أمين أبو الفتح ومواطنه لاعب الوسط يحيى جبران والمهاجم التونسي طه الخنيسي.

ويسعى «الأبيض» صاحب 3 ألقاب في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لتسجيل بداية قوية لمشواره في البطولة والتي يشارك فيها عدد من الأندية المعروفة قارياً وتعتبر بالمستوى الثاني بعد «دوري النخبة الآسيوي» غير أنه سيواجه منافساً غامضاً لم يلتق به سوى مرة واحدة كانت في مدينة كارشي الأوزبكية عام 2012 في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي ويومها فاز ناساف 2-1 وتوج بلقبه الوحيد بالمسابقة.

وعلى غرار مضيفه اليوم، يمر ناساف الذي يدربه رازيغول بيردييف بفترة رائعة حيث يتصدر ترتيب الدوري الأوزبكي متقدماً بفارق 9 نقاط عن ملاحقه أجمك ويبدو في طريقه لانهاء هيمنة باختاكور على اللقب في المواسم الخمسة الماضية.

سيفتقد مدافعه الدولي علي بيك دافارنوف المصاب.

ويضم الفريق 4 لاعبين دوليين هم الحارس عبدالوحيد نيماتوف والظهير شيرزود نصراللييف ولاعب الوسط

أكمل موزجوفي والمهاجم بوبار أبديخوليكوف.

وعلى صعيد الأجانب، يضم ناساف كلاً من الصربيين ستيفان كولوفيتش وزروان ماروسيتش وماركو ستانوجيفيتش، البرازيلي فيكتور، الجورجي جابا جيغاوري، والأسترالي فالنتينو يول.

وفي لقاء آخر ضمن المجموعة ذاتها، يسعى شباب الأهلي دبي الإماراتي إلى تعويض خيبة الأمل التي تعرض لها بعد فشله في التأهل إلى دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025 من خلال المنافسة على اللقب هذه البطولة.

ومع ذلك، يسعى الحسين إربد الأردني أيضاً إلى التتويج باللقب بعد فوزه بلقب الدوري الأردني للمحترفين لأول مرة في الموسم الماضي.

وفي بقية مباريات الجولة الافتتاحية لمنطقة الغرب، يلعب ضمن المجموعة الأولى، الوكرة القطري مع تراكتور سازي الإيراني وموهون باغان الهندي مع رافشان الطاجيكي.

وفي المجموعة الثانية، يلتقي الخالدية البحريني مع ضيفه التعاون السعودي، ويستقبل القوة الجوية العراقي في بغداد ألتين سير التركمانستاني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي