جواهر الصباح: تمكين الكوادر الوطنية من إعداد تقارير «حقوق الإنسان» الدولية




جواهر الصباح
جواهر الصباح
تصغير
تكبير

نظمت وزارة الخارجية ممثلة بإدارة حقوق الإنسان أمس، ورشتي عمل متخصصتين حول إعداد التقارير الدولية في مجال حقوق الإنسان وتستمر لمدة أربعة أيام، بالتعاون مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذكرت الخارجية، في بيان لها، أن الورشة الأولى تعنى بالتحضير لإعداد التقرير الوطني الرابع لاتفاقية مناهضة التعذيب (سي أي تي)، فيما تتعلق الورشة الثانية بالتحضير لتقديم التقرير الوطني الدوري الرابع في آلية الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان (يو بي آر).

وأوضحت أن هاتين الورشتين تهدفان إلى الارتقاء بقدرات المشاركين في الإعداد والتحضير لتقارير دولة الكويت في الآليات الدولية بما ينعكس إيجاباً على جودة التقارير التي تقدمها الكويت والمساهمة في تعزيز مكانتها الدولية في مجال حقوق الإنسان، خاصة أن هذا يأتي إيفاء لتعهدات دولة الكويت في مجال حقوق الإنسان في ظل عضويتها في مجلس حقوق الإنسان للفترة 2024-2026.

وأكدت مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان السفيرة الشيخة جواهر الصباح وفقاً للبيان أهمية هاتين الورشتين في تعزيز المشاركة الفعالة في الإعداد لتقارير دولة الكويت الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وأضافت أن هذه الورش تأتي استكمالاً للجهود التي قامت بها إدارة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية والتي تهدف إلى تمكين الكوادر الوطنية من إعداد ومناقشة التقارير المرتبطة بالتزامات دولة الكويت في مجال حقوق الإنسان بما يعكس حرص الكويت على الوفاء بتعهداتها وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.

وبلغ إجمالي عدد الدورات التدريبية التي نظمتها وزارة الخارجية ممثلة بإدارة حقوق الإنسان بالتعاون مع الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة سبع دورات لعام 2024، مما يظهر جلياً التزام الكويت الراسخ بتعميق التعاون الفني وبناء القدرات الوطنية في مجال حقوق الإنسان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي