لإعداد قادة تكنولوجيا المستقبل

«برقان» يطلق «Burgan Lab Academy»

تصغير
تكبير
،

أعلن بنك برقان عن إطلاق برنامج التدريب الرائد Burgan Lab Academy والذي يهدف إلى إعداد قادة التكنولوجيا المستقبليين في القطاع المصرفي بالكويت، ويأتي ذلك في إطار سعيه المستمرّ لتعزيز مكانته كإحدى الوجهات المفضّلة للعمل لدى الشباب الكويتيين وتأكيد ريادته في الابتكار.

ويستقبل البنك في 29 سبتمبر 2024 أول دفعة متدربين من الخريجين الجُدد في البرنامج الذي طوّره بالتعاون مع أكاديمية CODED، أول أكاديمية برمجة في الشرق الأوسط، والجدير بالذكر أنهم سيحظون بفرصة للعمل في بنك برقان فور قبولهم في البرنامج.

ويأتي البرنامج كجزء من جهود «برقان» الدؤوبة للاستثمار في رأس المال البشري ورفع معيار التنافسية المهنية في القطاع المصرفي المحلي، كما أنه يتماشى مع التزام البنك الراسخ بأفضل الممارسات العالمية في ما يتعلّق بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

وبهذه المناسبة، قال مدير تنفيذي - التعلم وتطوير الكفاءات بالإنابة بشار القطان: «فخورون للغاية بالإعلان عن إطلاق هذا البرنامج المميز، حيث سيكون له تأثير كبير على رحلة التحوّل الرقمي في البنك. ومن منطلق التزامنا الراسخ بتطوير مهارات قادة التكنولوجيا المستقبليين، حرصنا على اختيار شريك مميّز في تصميم هذا البرامج التدريبي بعناية لرفع مستوى الخدمات المصرفية الرقمية في الكويت. ولتزويد الخريجين الجدد بالمهارات والمعرفة اللازمة في مجال تطوير البرمجيات المتكاملة، لضمان تمتّعهم بالكفاءة اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة».

ومن جانبه، قال مدير تنفيذي استقطاب المواهب في البنك عبدالوهاب عبدالرحيم: «يعتمد النجاح المميز لـ(برقان) على عدة ركائز، منها الكفاءات الوطنية العاملة فيه وثقافة الابتكار التي يتمتّع بها. مع إطلاق Burgan Lab Academy، نحتفل بإنجاز جديد في مواءمة تطوير رأس المال البشري مع تعزيز ثقافة الابتكار. ومع التحوّل الذي يشهده العالم نحو الرقمنة، بات تعلّم وإتقان آخر التطورات في هذا المجال أمراً أساسياً لنجاح المواهب الطموحة. ونتيجة لذلك، وبالشراكة مع CODED، صممنا برنامجاً متطوراً يضع الخريجين الجدد على مسار النمو المهني وتحقيق النجاح في عالم التكنولوجيا والتحوّل الرقمي».

ويهدف برنامج Burgan Lab Academy الذي يمتدّ لـ14 أسبوعاً إلى تعزيز المعرفة الأكاديمية والخبرة العملية من خلال ربط المعلومات النظرية بالتطبيق العملي. وصُمّم البرنامج ليغطي مجموعة واسعة من الأساسيات في عالم تكنولوجيا المعلومات، مثل تطوير تطبيقات الهاتف باستخدام برنامج Flutter، وتطوير الواجهة الخلفية باستخدام Node.js وExpress.js، وإدارة المشروعات باستخدام Scrum وAgile، وأساسيات الأمن السيبراني، بالإضافة إلى DevOps، وتصميم واجهة المستخدم وتجربة المستخدم (UI/UX). ويعتمد البرنامج على نهج ديناميكي عملي يجمع بين المشاريع الفردية والثنائية والجماعية مع التدريبات العملية، مما يعكس بيئة العمل التعاونية في بنك برقان. ويهدف ذلك إلى ضمان المشاركة الفعّالة للمشاركين وإدماجهم في ثقافة وعمليات البنك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي