لإطلاق مجموعة فاخرة من السيارات الكهربائية في الكويت

ZEEKR توقّع اتفاقية شراكة مع «سيدرا للسيارات» التابعة لـ«مجموعة البابطين»

تصغير
تكبير

- صالح البابطين: توجهنا العام تقديم أحدث التكنولوجيا الذكية بتصاميم تنافسية بالغة الجمال والتميّز
- مانو وانغ: طرازات مبتكرة في الأداء والتصميم ستلاقي إقبالاً طيباً في الكويت
- غازي البابطين: تكنولوجيا «زيكر» تتكامل ورؤيتنا لتحقيق نقلة رائدة في تكنولوجيا المستقبل

أعلنت مجموعة البابطين القابضة، الشركة الرائدة في قطاع السيارات في الكويت، توقيع اتفاقية شراكة مع شركة زيكر للتكنولوجيا الذكية «ZEEKR»، التي تعتبر من المؤسسات التابعة لمجموعة جيلي القابضة. وبموجب الاتفاقية، تكون «البابطين» هي الوكيل الحصري لسيارات زيكر الكهربائية الفاخرة في الكويت.

وتعكس الاتفاقية الالتزام المشترك من «زيكر» و«البابطين»، نحو تمكين التحول إلى حلول النقل المستدامة في الكويت وخارجها. وستساعد «زيكر» من خلال التكنولوجيا الذكية المتطورة للسيارات الكهربائية، مع الخبرة العريقة للمجموعة في سوق السيارات، على الدفع بهذا التوجه بما يلبي الطلب المتزايد على حلول النقل المبتكرة والصديقة للبيئة. وستتمكن الشركتان من خلال توحيد جهودهما، من توفير الحلول للعملاء في الكويت والشرق الأوسط، للارتقاء بجودة وتطور السيارات، وفق أحدث التقنيات المستدامة، مع التركيز على الإبداع في تصاميم هذه السيارات لتلبي أذواق العملاء ورضاهم، وكذلك مواكبة التوجه العالمي نحو الارتقاء بالشكل والأداء معاً.

وتعتزم «زيكر» طرح سيارات «زيكر»، الكهربائية في الكويت، بما يتوافق مع رؤية «البابطين» في تقديم المنتجات المبتكرة والفاخرة، إضافة لتعزيز المنتجات بخدمات نوعية رفيعة المستوى، لتحوز رضا العملاء، وخاصة محبي السيارات الكهربائية، التي ستصبح الاختيار الأنسب والأوفر، من خلال ما تقدمه من أداء بالغ القوة، ومن اهتمام بحماية البيئة.

حلول خضراء مستدامة

وعن الشراكة الجديدة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة البابطين صالح البابطين: «إن حلول النقل الخضراء والمستدامة، هي من ضمن أهم الأولويات في مجموعة البابطين القابضة وإستراتيجيتها القادمة، وذلك ضمن التوجه العام للمجموعة، في تقديم أحدث تطبيقات التكنولوجيا الذكية في تصاميم تنافسية بالغة الجمال والتميز في قطاع السيارات، بما يعزز المكانة الرائدة لمجموعة البابطين في الكويت».

الوكيل الحصري

وأضاف البابطين «إننا فخورون باختيارنا من قبل شركة زيكر، لنكون الوكيل الحصري لهم في الكويت، وخاصة لما تمتلكه (زيكر) من علامة تجارية مشهورة عالمياً بالابتكار والأداء العالي للسيارات الكهربائية».

واعتبر أن «الإنجاز المتمثل في توقيع الاتفاقية الجديدة، إنما يعكس نجاحنا وإنجازاتنا السباقة في الارتقاء بالخدمة النوعية والاستثنائية التي نقدمها لعملائنا، عبر ما توفره من بنية خدمية متكاملة وكوادر بشرية، تمتلك أعلى المهارات والخبرات التخصصية في هذا المجال».

وقال إن «شراكتنا مع (زيكر) تضيف تأكيداً جديداً على التزامنا بتقديم تجربة قيادة فائقة الجودة والقيمة، من خلال إطلاق أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا السيارات الحديثة وحلول النقل المستدامة».

نقطة تحول بارزة

ومن جانبه، تحدث المدير العام لشركة زيكر في الشرق الأسط وشمال أفريقيا مانو وانغ، قائلاً: «إننا متشوقون جداً لتوحيد جهودنا وإمكاناتنا مع (مجموعة البابطين) التي تعتبر شركة رائدة في قطاع السيارات في دولة الكويت. تمثل هذه الشراكة الجديدة نقطة تحول وعلامة بارزة في رؤيتنا نحو توفير سيارات (زيكر) الكهربائية الفاخرة للعملاء في منطقة الخليج. إننا على ثقة كاملة بأن الطرازات الجديدة المبتكرة والرفيعة المستوى من حيث الأداء والتصميم ستلاقي إقبالاً طيباً في الكويت لدى العملاء المهتمين بالاستدامة، دون التفريط بأي من أعلى معايير الفخامة والتكنولوجيا وإبداعية التصاميم».

إستراتيجية التوسع

وتناول رئيس التطوير في مجموعة البابطين غازي صالح البابطين، دور الاتفاقية في تعزيز وتطوير رؤية الشركة التوسعية، قائلاً: «تحقق مجموعة البابطين من خلال التعاون الجديد مع زيكر، خطوة بارزة نحو الأمام في إستراتيجية التوسع والتطوير للمجموعة. فهي تنسجم مع التزامنا الراسخ والقوي في توفير أعلى مستويات الجودة عبر كل ما نقدمه، لتلبي الاحتياجات المتزايدة للسوق المحلية وعملائنا في الكويت».

وأضاف أن «اختيارنا استقر على (زيكر) نتيجة لتلاقي أهدافنا المشتركة نحو العمل معاً في تقديم حلول متطورة ومستدامة في قطاع السيارات. ومع اتساع ونمو بنيتنا التحتية، بما في ذلك تزايد انتشار محطات الشحن الكهربائي للسيارات في مناطق عديدة من الكويت، ومع الخدمات النوعية التي نوفرها، فإن التكنولوجيا الذكية والمبتكرة لسيارات (زيكر) الكهربائية، تتكامل مع رؤيتنا لتحقيق نقلة رائدة وقوية في التركيز على تكنولوجيا المستقبل المستدامة في صناعة السيارات».

تكنولوجيا المستقبل المبتكرة

وقامت شركة زيكر بالاستثمار القوي في تكنولوجيا المستقبل المبتكرة وخاصة نظام Compact Modular Architecture الذي يتم استخدامه حالياً في أكثر من مليوني سيارة حول العالم.

ومن الجدير بالذكر أن «زيكر» استطاعت أن تضمن لعلامتها التجارية مكانة رفيعة ورائدة عالمياً خلال وقت قصير نسبياً مما عزز من القيمة السوقية لهذه العلامة التجارية لتصل إلى 13 مليار دولار بنهاية العام 2023.

«زيكر 001» و«زيكر X»

وتستعد «البابطين» لإطلاق أول طرازين من سيارات زيكر قريباً وهما «زيكر 001» الفاخرة وسيارة «زيكر X» الفخمة ضمن فئة «SUV» المدمجة.

«زيكر 001»: توافر قوة محرك يجعلها قادرة على السير لغاية 620 كم من خلال عملية شحن واحدة، مع إمكانية إعادة شحنها من 10 في المئة إلى 80 في المئة خلال 30 دقيقة فقط، باستخدام شاحن قوته 200KW.

وتتميز بقوة حصان 544 مع نظام القيادة بالعجلات الأربعة، وتسارع مميز من سرعة 0 إلى 100 كم في الساعة خلال 3.8 ث فقط في الطرازات التي تحتوي على محرك مزدوج.

وتم تصميمها بأبعاد مدروسة وعملية، لتعزز القوة حيث يبلغ طولها 4,955 ملم وعرض 1,999 ملم وارتفاع 1,584 ملم إضافة لقاعدة عجلات 2,999 ملم.

«زیکر X»: تناسب السيارة المدمجة SYV أسلوب الحياة العصرية، مع محرك يمكنه السير حتى 440 كم من خلال عملية شحن واحدة، مع إمكانية إعادة الشحن من 0 في المئة إلى 80 في المئة خلال 28,8 دقيقة فقط باستخدام شاحن قوته 159kW. وتأتي السيارة الفخمة بطول 4,432 ملم، وارتفاع 1,566 ملم وعرض 1,836 ملم إضافة إلى قاعدة عجلات تبلغ 2,750 ملم. وتوفر أفخم قيادة على الطريق مع أنظمتها التكنولوجية المتطورة وتصميمها الأنيق والمميز. وتضم محركاً كهربائياً مزدوجاً يطلق قوة 428 حصانا، وتسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة خلال 3.8 ث فقط في الطرازات التي تحتوي على محرك مزدوج.

وتم ابتكار شكل الطرازين الفريدين في مركز التصميم العالمي لشركة زيكر والموجودة في غوتنبرغ في السويد، بإدارة نائب الرئيس لقسم التصميم العالمي في مجموعة جيلي ستيفان سيلاف، وجرى اختبارهما بسير مسافات بلغت 60 ألف كم في ظروف مناخية حارة، لتناسب أجواء منطقة الخليج، مع المحافظة على أعلى درجات القوة في أداء أنظمة التكييف، لتكون اختياراً عملياً وذكياً في الكويت ودول الخليج.

تقييم 5 نجوم

وفيما يتعلق بأنظمة السلامة والاستدامة، فإن كلا الطرازين حاصل على تقييم 5 نجوم من هيئة التقييم الأوروبية الصارمة NCAP، لتكون من السيارات الرائدة عالمياً في تطبيق أنظمة سلامة رفيعة المستوى والأداء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي