المشاط: صندوق التنمية يموّل 54 مشروعاً بـ 3.5 مليار دولار

تنسيق كويتي ـ مصري في المحافل الدولية لدعم جهود هيكلة النظام المالي العالمي

رانيا المشاط خلال الاجتماع
رانيا المشاط خلال الاجتماع
تصغير
تكبير

أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية رانيا المشاط ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الكويت ومصر في المحافل الدولية، لدعم جهود هيكلة النظام المالي العالمي.

وشدّدت على أهمية شركاء الدولة المصرية ومن ضمنهم دولة الكويت من أجل «المساهمة في العمل على سد الفجوات في البنية التحتية الداعمة للتنمية أو الفجوات التنموية الموجودة بالمحافظات المختلفة».

وقالت المشاط إن «الحكومة المصرية حريصة على تشجيع جذب الاستثمارات الكويتية والأجنبية من خلال دعم استقرار الاقتصاد الكلي وتنفيذ الإصلاحات الهيكلية»، مثمنة التعاون المثمر مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والمؤسسات المالية العربية في تنمية شبه جزيرة سيناء والفرص المتاحة لتوسيع نطاق الشراكة.

وأشارت في هذا السياق إلى الدور المهم الذي يقوم به الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في دعم مسيرة الاقتصاد المصري وتعزيز قدراته التنافسية، إذ يصل عدد المشروعات التي يمولها الصندوق في القطاعات والمناطق كافة إلى 54 مشروعاً بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو 3.5 مليار دولار.

واستعرضت المشاط الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية لدعم استقرار الاقتصاد الكلي وفي ذات الوقت تشجيع التنافسية وتمكين القطاع الخاص، من خلال الإصلاحات الهيكلية التي تقوم على محاور ثلاثة رئيسية، تتعلق بتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري وتحسين بيئة الأعمال ودعم صمود الاقتصاد الكلي وتحفيز التحوّل الأخضر، وذلك بما يُعزّز جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وخاصة من دولة الكويت الشقيقة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي