تعزيز مكانتها في استكشاف المواد الهيدروكربونية

«كوفبك إندونيسيا» تستحوذ على قطاعين باحتياطيات نفط وغاز... كبيرة




محمد الحيمر
محمد الحيمر
تصغير
تكبير
محمد الحيمر: الاستحواذات تتماشى مع خطط «كوفبك» للنمو الإستراتيجي جنوب شرق آسيا

أعلنت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية «كوفبك»، أن شركتها التابعة «كوفبك إندونيسيا» حققت إنجازاً من خلال الاستحواذ على قطاعين رئيسيين في جولة العطاءات المباشرة الأولى 2024 في إندونيسيا.

واستحوذت «كوفبك»، بالتعاون مع شركتي (PT Pertamina Hulu Energi وSinopec)، على قطاع ميلاتي، أكبر قطاع في جولة العطاءات الأولى.

ويقع القطاع في منطقة سولاويزي الحدودية، ومن المتوقع أنه يحتوي على احتياطيات كبيرة من النفط والغاز.

ويساهم هذا النجاح الإستراتيجي في تعزيز مكانة «كوفبك» الرائدة في مجال استكشاف المواد الهيدروكربونية في أحواض واعدة، وزيادة فرص نجاح الجهود الاستكشافية وأثرها في تطوير الصناعات الهيدروكربونية.

إضافة إلى ذلك، وبالتعاون مع شركتي (PT Medco Energi Linggau، وPT Sele Raya)، استحوذت «كوفبك» على قطاع أمانة جنوب سومطرة، الذي يمثل إنجازاً مهماً آخر، لدوره في تنمية محفظة «كوفبك» الحالية في المنطقة، وكذلك حضورها في قطاع الطاقة الإندونيسي.

من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي لـ«كوفبك»، محمد الحيمر، بأن «هذه الاستحواذات الجديدة تؤكد التزام (كوفبك) بتوسيع أنشطتها الاستكشافية والإنتاجية في إندونيسيا، بما يتماشى مع خطط النمو الإستراتيجية الموضوعة لجنوب شرق آسيا».

من الجدير بالذكر أن «كوفبك»، إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية وتقوم بعمليات استكشاف، وإنتاج النفط والغاز الطبيعي خارج دولة الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي