ياباني ينام 30 دقيقة فقط في اليوم منذ 12 عاماً.. وأطباء: مستحيل!

دايسوكي هوري
دايسوكي هوري
تصغير
تكبير

ادعى أربعيني ياباني أنه ينام نصف ساعة فقط كل ليلة منذ 12 عاما، مشيراً إلى أنه درب جسده وعقله على العمل بشكل طبيعي دون الشعور بالتعب؛ حيث ينام ما بين 30 إلى 45 دقيقة فقط في الليلة.

وقال دايسوكي هوري، 40 عاماً، إنه يعتمد على البقاء نشطا وشرب الكافيين للحفاظ على اليقظة طوال يومه الذي يبلغ 23.5 ساعة: «ما دمت تمارس الرياضة أو تشرب القهوة قبل الأكل بساعة، يمكنك تفادي النعاس»، وفقا لما ذكرته South China Morning Post.

وهوري، الذي يعيش في محافظة هيوغو شمال غرب أوساكا، بدأ في تقليل ساعات نومه اليومية قبل 12 عاما لزيادة عدد ساعات نشاطه اليومية.

تقنية هوري تعتمد على جودة النوم بدلاً من كميته. وأوضح قائلاً: «الأشخاص الذين يحتاجون إلى تركيز مستمر في عملهم يستفيدون أكثر من النوم عالي الجودة بدلاً من النوم الطويل. على سبيل المثال، الأطباء ورجال الإطفاء لديهم فترات راحة قصيرة لكنهم يحافظون على كفاءة عالية».

وشارك هوري، وهو رجل أعمال، في مسابقة «Best Body Japan»، التي تجمع بين رجال ونساء يمتلكون أجسادا رياضية مثالية.

تم توثيق يوم نموذجي في حياة هوري من خلال برنامج تلفزيوني ياباني بعنوان «Will You Go With Me»، حيث تم تصوير حياته على مدى ثلاثة أيام. في يوم واحد، نام هوري 26 دقيقة فقط، واستيقظ بشكل طبيعي وهو يشعر بالانتعاش ومليء بالطاقة، وفقًا لما ذكرته SCMP.

أنشأ هوري «جمعية تدريب على النوم القصير في اليابان» في عام 2016، وقام بتعليم أكثر من 2100 شخص كيفية النوم لفترات قصيرة جدا. إحدى تلاميذه قالت إنها بدأت في تقليل ساعات نومها قبل أربع سنوات وانتقلت من النوم 8 ساعات يوميًا إلى 90 دقيقة فقط، وتدّعي أن بشرتها وصحتها النفسية في «حالة رائعة».

مستحيل!

وشكك الدكتور توماس كيلكيني، مدير معهد طب النوم في مستشفى جامعة نورثويل ستاتن آيلاند في ادعاءات هوري، يقول كيلكيني: «أجد صعوبة بالغة في تصديق أن هذا الرجل ينام 90 دقيقة فقط يوميًا. يبدو أن هذا مستحيل»، بحسب «نيويورك بوست».

وأشار كيلكيني إلى أن قلة النوم المستمرة تؤدي إلى آثار سلبية على العقل والجسد، مؤكدا أن الحرمان من النوم لفترات طويلة يمكن أن يؤدي إلى الوفاة، وأن قصة هوري ليست دقيقة.

وأثار أسلوب نوم هوري انقساماً على الإنترنت؛ حيث أثنى البعض على تفانيه في إدارة الوقت، بينما أعرب آخرون عن قلقهم في شأن صحته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي