المدير التنفيذي لـ«نيسان» يطلق من أبوظبي للعالم... «باترول» الجديدة كلياً

تصغير
تكبير

كشفت شركة نيسان موتورز مساء أول من أمس، عن سيارة «باترول» الجديدة كلياً في حدث عالميّ مبهر، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بحضور الرئيس المدير التنفيذي لـ«نيسان» ماكوتو أوشيدا، وتحت شعار «رحلة نيسان باترول الشرق الأوسط»، سلّط حفل الإطلاق العالمي فصلاً جديداً في مسيرة طراز «نيسان باترول»، وتضمن عرضاً لإرث وتراث هذه السيارة الرياضية متعدّدة الاستخدامات، التي تم كشف الستار عن الجيل السابع منها، في مشهد رمزي مهيب يُبرز هويتها العريقة وتاريخها الطويل وقدراتها في التغلب على أصعب التضاريس.

حضر الحدث العالمي أكثر من 600 ضيف،و في مقدمهم شخصيات رفيعة المستوى، ومسؤولون عالميون من «نيسان»، وممثّلون عن شركاء العلامة التجارية، منها شريك العلامة التجارية في الكويت، المتمثل في شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل الحصري والمعتمد لسيارات نيسان في الكويت، وشركاء منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى حشد كبير من وسائل الإعلام من حول العالم. وتم بث مجريات الحدث مباشرة على الهواء عبر القنوات التلفزيونية، والمنصات الرقمية وصفحات التواصل الاجتماعي.

وتخلل الحدث عرض مفصّل لأيقونة «نيسان» الجديدة كليّاً، قدّمه كل من نائب الرئيس الأول للتصميم العالمي ألفونسو ألبايسا، و الرئيس التنفيذي للتخطيط في «نيسان» إيفان إسبينوزا، حيث سلّطا الضوء على تطور تصميم «نيسان باترول» وتميزها الهندسي وابتكاراتها الرائدة.

فقرات فنية

واحتفاءً بتطور «نيسان باترول» على مدى 7 عقود، انطلق الحدث بفقرات فنية مزجت بين التقاليد اليابانية والعربية، من بينها فقرة شعريّة قدمها الشاعر الإماراتي أحمد المنّاعي، تلاه استعراض أداء فني قدمته الفرقة اليابانية الشهيرة «فابيولوس سيسترز»، بالإضافة إلى عرض ضوئي مذهل. كما تضمنت الفقرات الفنية، رسماً ثلاثي الأبعاد دمج بين المشاهد الطبيعية الصحراوية وروح المغامرة على متن «باترول»، في لوحة تعبيرية إبداعية، حازت إعجاب الحضور.

الجيل السابع

وفي تعليق له خلال الحدث، قال أوشيدا: «يعدّ (نيسان باترول) الطراز الأعرق من حيث تصنيعها الممتدّ على خط الإنتاج في تاريخ (نيسان). وبفضل شغف وجهود فريق العمل في نيسان على مدى العقود الماضية، واصلت (نيسان باترول) إرثها العريق الذي يجمع بين قدراتها على الطرق الوعرة وفخامتها ورقيّها وإبتكارها».

وأضاف «لطالما حظيت (نيسان باترول) بعلاقة تاريخية وثيقة مع مجتمع الشرق الأوسط، ومن هنا، جاء اختيارنا لهذه المنطقة، وتحديداً أبوظبي، لاستضافة هذا الحدث العالمي المهم، وللكشف عن الجيل السابع من (نيسان باترول). ويعد هذا الطراز الجديد كليّاً واحداً من بين 5 سيارات رياضية متعددة الاستخدامات، سيتم تقديمها للشرق الأوسط، في إطار خطة أعمالنا العالمية (ذا أرك)، ما يؤكد التزام (نيسان) بتلبية تطلعات عملائها والمنطقة بوجه عام».

«باترول» التراثية

وفي إطار الفكرة التي تمحورت حولها فعاليات الحدث، استمتع الحضور بمنطقة «باترول» التراثية، التي تم تخصيصها لعرض الأجيال السابقة من «نيسان باترول» منذ ظهورها للمرة الأولى في عام 1951، كسيارة متعددة الاستخدامات للطرق الوعرة، وصولاً لمكانتها الحالية كرمز للقوة والفخامة والهيبة. وتضمن الحدث أيضاً تكريماً لسائقي باترول في جميع أنحاء العالم، مع استعراض أعلام الدول التي لاتزال «نيسان باترول»، تترك فيها بصماتها، حيث احتفت هذه البادرة الرمزية بإرث نيسان باترول وارتباطها العميق بعملائها المخلصين، ما يؤكد المكانة العالمية لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

خياران للمحرك

وستتوفر «نيسان باترول» الجديدة كلياً، بخيارين للمحرك هما، محرك V6 من ست اسطوانات ثنائي الشاحن سعة 3.5 لتر، بقوة 425 حصانا وعزم دوران 700 نيوتن متر، ومحرك V6 بالتنفس الطبيعي سعة 3.8 لتر، بقوة 316 حصانا وعزم دوران 386 نيوتن متر. ويقترن كلا المحركين بناقل حركة آلي جديد من 9 سرعات، ما يعزز الأداء على الطرق الوعرة وداخل المدن، ويرتقي في ذات الوقت بكفاءة استهلاك الوقود.

مقصورة فاخرة

يمثل التصميم الخارجي لـ«نيسان باترول»، تطوراً لاطلالتها المميزة، حيث يتميز بشبكه الأمامي على شكل حرف V، وإضاءة أمامية بتقنية «المصابيح الأمامية المتكيّفة»، وشريط إنارة خلفية مميز بعرض السيارة بالكامل. أما من الداخل، فتقدم «نيسان باترول» مقصورة فاخرة مجهزة بأنظمة معلومات وترفيه متقدمة، من بينها شاشة عرض وسطية ممتدة من جهة السائق قياس 28.6 بوصة مع نظام الصوت المتميز من Klipsch.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي