ضمن نتائج استطلاعات رأي لتحسين جودة الخدمات للمراجعين

توصيات حكومية بتقليص إجراءات المعاملات

تصغير
تكبير

خلصت استطلاعات رأي حكومية لتحسين الخدمات المقدمة من الوزارات والجهات إلى جملة توصيات لتحسين جودة الخدمات المقدمة في بعض الجهات ذات العلاقة المباشرة مع المراجعين، والمضي قدماً بميكنة الخدمات مثل الدفع الإلكتروني، وتسهيل الإجراءات في بعض الجهات، والتفاعل مع الشكاوى، وتطوير الخدمات الإلكترونية، وتقليص الدورة المستندية في إنجاز معاملات المراجعين.

وتضمنت التوصيات المتعلقة بالإدارة العامة للمرور ضرورة تسريع إنجاز المعاملات وزيادة الخدمات المقدمة عبر تطبيق «سهل» والاهتمام بمقترحات المراجعين، فيما تضمنت التوصيات المتعلقة بفروع التموين ضرورة تطوير مراكز التموين وإقامة مراكز للتخزين والتوزيع في المناطق السكنية واستحداث خدمات تسهّل للمواطنين الحصول على السلع التموينية من المراكز أو عبر خدمة التوصيل.

ودعت إلى تقليص الدورة المستندية في إنجاز معاملات البلدية، وتطوير الإجراءات من خلال رفع كفاءة أداء الموظفين وإخضاعهم لدورات تدريبية خاصة، وتسريع سير العمل في مختلف الأفرع، والاهتمام بكبار السن وذوي الاحتياجات من المراجعين.

وأشارت توصيات استطلاعات الرأي العام إلى أهمية ميكنة خدمات الإشعارات البريدية والدفع الإلكتروني وإنجاز الربط الآلي بشكل كامل بين الجمارك ووزارة المواصلات.

كما دعت إلى تقليص الدورة المستندية في ما يتعلق بخدمات إدارة المواليد والوفيات واستخراج الشهادات، بما يتماشى مع مشروع التحول الرقمي للخدمات الحكومية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي