عبدالعاطي في الإمارات لتبادل الرؤى حيال التحديات الإقليمية

القاهرة تعتبر أن نتنياهو «عقبة» أمام جهود السلام في غزة والمنطقة

الحفني مستقبلاً وفداً أميركياً من إدارة أمن النقل في القاهرة
الحفني مستقبلاً وفداً أميركياً من إدارة أمن النقل في القاهرة
تصغير
تكبير

- مشاورات مصرية أميركية لرفع مستوى الأمن في مطار القاهرة
- تعيينات جديدة في النيابة الإدارية وقضايا الدولة

أكد مصدر مصري رفيع المستوى، أن «استمرار الفشل العسكري والسياسي الإسرائيلي يدفع حكومة بنيامين نتنياهو، إلى مزيد من التعنت وإفشال جهود الوسطاء للتغطية على إخفاقها».

وقال المصدر لقناة «القاهرة الإخبارية»، أمس، إن «نتنياهو، يظل عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام في قطاع غزة وفي المنطقة».

ودانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، قتل القوات الإسرائيلية للناشطة الأميركية من أصول تركية عائشة نور إزغي إيغي جنوب نابلس في الضفة الغربية المحتلة، في حلقة جديدة من مسلسل الاعتداءات المستمرة.

واعتبر ناطق باسم الوزارة، أن «الجريمة تعد مثالاً جديداً على الانتهاكات الإسرائيلية اليومية، بحق المدنيين الفلسطينيين والمتضامنين معهم، تضاف إلى ما يلاقونه من كل أشكال العنف والاستهتار بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة».

من جانب ثانٍ، أفادت الخارجية المصرية، بأن زيارة الوزير بدر عبدالعاطي، أمس، إلى أبوظبي، «تستهدف تعزيز علاقات الأخوة والتضامن، إضافة إلى تبادل الرؤى حيال التحديات الإقليمية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة».

إجراءات أمنية في المطارات

ملاحياً، بحث وزير الطيران المدني سامح الحفني مع وفد من إدارة أمن النقل الأميركية برئاسة الملحق الحكومي لإدارة أمن النقل لشمال أفريقيا بيل غرينولدز، أمس، الإجراءات الأمنية المطبقة في المطارات المصرية.

وتم الاتفاق على تعزيز تجربة المسافرين ورفع مستوى الأمن في مطار القاهرة، من خلال تطوير نقاط التفتيش، وتعزيز التعاون الفعال مع الجانب الأميركي، وبما يساهم في تطوير منظومة أمن الطيران.

في سياق منفصل، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، قراراً رئاسياً بتعيين 156 نائباً لرئيس هيئة النيابة الإدارية، و241 وكيل عام أول لهيئة النيابة الإدارية، و247 وكيلاً عاماً للنيابة الإدارية، و344 رئيساً للنيابة الإدارية.

كما أصدر قراراً آخر، بتعيين 87 نائباً لرئيس هيئة قضايا الدولة، و74 وكيلاً لهيئة قضايا الدولة، و182 مستشاراً في الهيئة، و229 مستشاراً مساعداً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي