آلاف عادوا إلى البلاد بعد انقضاء العطلة الصيفية

3.5 مليون راكب عَبَروا المطار... في 75 يوماً

تصغير
تكبير

- مدير عمليات «الطيران المدني» لـ «الراي»: خطة زمنية مسبقة يعتمدها المطار لمواكبة المناسبات والمواسم
- السعودية وتركيا ومصر ودبي ومشهد ولندن أبرز محطات العائدين من السفر

شهد مطار الكويت الدولي عودة آلاف المواطنين والمقيمين، بعد قضاء الإجازة في دول للسياحة أو في البلدان الأم لزيارة الأهل والأقارب، وذلك مع نهاية العطلة الصيفية وبدء المدارس والجامعات في العام الدراسي الجديد.

ورصدت «الراي» حركة عودة المسافرين إلى البلاد عبر مطار الكويت الدولي (T1)، وتحدثت مع مدير إدارة العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني، منصور الهاشمي، الذي قال إن أبرز الدول والمدن التي قصدها المسافرون خلال العطلة هي السعودية وتركيا ومصر ودبي ومشهد ولندن.

وأضاف الهاشمي لـ «الراي»، أن الإدارة العامة لعمليات المطار أعدت خطة متكاملة، لاستقبال المسافرين العائدين إلى البلاد، بالتعاون مع وزارة الداخلية و«الجمارك» وشركات الطيران والخدمات الأرضية، لمواجهة الازدحام وتسهيل الحركة عبر فتح كاونترات الجوازات وتشغيل الطاقة الكاملة لسير الأمتعة وتوفير عمالة لتحميل الحقائب وإيصالها إلى مركبات القادمين.

وقال إن المطار يسير وفق خطة زمنية مسبقة مع الجهات العاملة في المطار، لمواكبة جميع المناسبات والمواسم التي تزيد حركة السفر سواء في المغادرة او الوصول.

ولفت إلى أن «فريق الجودة» بالإدارة يعمل على تقييم مستوى الخدمات المقدمة في المطار ورصد أي ظواهر أو سلبيات لاتخاذ الإجراءات المناسبة، حرصاً من الإدارة على ضمان عدم تكرار أي أخطاء تربك الركاب او الجهات العاملة في المطار.

وقال إن «الطيران المدني» رصد حركة طيران نشطة منذ الأول من يونيو وحتى 15 أغسطس الفائت، حيث بلغ عدد الرحلات المغادرة 12940 والوصول 12938 بمجموع 25878 رحلة، بينما سجل عدد الركاب المغادرين 1.919.727 راكباً وبلغ عدد ركاب الوصول 1.652.261، بإجمالي 3.571.988 راكباً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي