مظهر مميز لسيارة كوبيه الرياضية متعددة الاستخدامات الفئة «C»

«رينو أركانا» الجديدة: نقلة عصرية... أكثر من أي وقت مضى

تصغير
تكبير

تم الكشف عن «رينو أركانا» في أكتوبر 2020 في نسختها الأوروبية، وهي دليل مبهر على نجاح تطوّر «رينو». باعت «رينو» 240 ألفاً من هذه السيارة الرياضية، متعددة الاستخدامات، ذات المظهر المتميز حتى الآن (بما في ذلك XM3 من شركة رينو كوريا موتورز)، وهي تلعب دوراً محورياً في خطة العلامة التجارية لاستعادة هيمنة الفئة C.

قلبت «أركانا» موازين صناعة السيارات مع طابع السيارة الكوبيه المتعددة الاستخدامات الذي يجمع بين السرعة والرحابة، والآن تُباع في أسواق عدة قارات - من أستراليا ونيوزيلندا - كما في دول مثل اليابان وصولاً إلى تشيلي. تقدم إصداراتها الفاخرة - R.S. Line ثم E-Tech Engineered – أسلوباً أكثر تميّزاً وجرأة إضافية، وقد ساهمت كثيرًا في نجاحها (تمثل 53٪ من المجمل في أوروبا في عام 2023).

تجمع «أركانا» الجديدة، بين الشعور بالسلاسة الأصلية والحضور المهيب والبنية القوية مع هوية رينو الجديدة، لتتماشى بشكل أفضل مع النقلة العصرية «Nouvelle Vague». وتم دمج شعار Nouvel’R في شبكة السيارة، في وسط الشريط الأسود اللامع العميق الذي يربط المصابيح الأمامية. هذا السطح مستوٍ وناعم تمامًا، مما يجعله أكثر أناقة.

يوفر تصميم شعار Nouvel’R الأساس للنمط الجديد على الشبك الأمامي - وهو عبارة عن مجموعة غير منظمة عمداً من الماسات التي يتردد صداها حول الماسة الموجودة في المنتصف. ويبدو أن التأثير ثلاثي الأبعاد على حواف الماسات ينحتها ويضيف عمقًا إليها. وبناءً على الطراز «إفلوشن» أو «تكنو» أو «اسبريت ألباين»، ستكون هذه الميزات باللون الأسود أو الكروم اللامع أو الكروم الداكن، للتأكيد على التحوّل إلى الفخامة. ويجعل النمط الرأسي على الشبك العلوي المظهر العام أكثر اتساقًا مع المظهر الموجود على الشبك عند قاعدة المصد.

الشفرة الديناميكية الهوائية التي أصبحت علامة مميزة لإصدارات «R.S. Line وE-Tech Engineered» موجودة الآن على مصد «تكنو» و«اسبريت ألباين». وهو نفس لون الهيكل في «تكنو» والرمادي اللامع في «اسبريت ألباين».

الشعار الموجود في منتصف باب الصندوق الخلفي بلون الكروم الداكن، وهو مطابق للشعار الموجود في المقدمة وكذلك الحروف وأنابيب العادم. تتميز المصابيح بأغطية تشبه الكريستال المدخن قليلاً لإضفاء لمسة عصرية.

وتم استبدال الكروم الموجود على الميزات الزخرفية (الشبك الأمامي، وحواف النوافذ، وما إلى ذلك) باللون الأسود أو الأسود الساتان أو الأسود اللامع العميق حسب الإصدار.

مثل أحدث الموديلات الأخرى في مجموعة رينو، تتضمن أركانا الجديدة الآن طراز إسبريت ألباين الرياضي الأنيق على رأس قائمة المجموعة - والذي يتناسب بشكل جميل مع هوية السيارة.

إحدى ميزات التصميم الخارجي هي شفرة الساتان الرمادي على المصد الأمامي. وهناك ميزة أخرى تتمثل في الشعارالرمادي الزيتي الموجود على السطح الأسود اللامع على طراز الجناح. كما تأتي السيارة بعجلات جديدة قياس 18 بوصة تضيف إلى فخامة السيارة بقدر ما تضيف إلى طابعها الرياضي. كما تعمل ألواح الموازنة الجديدة التي تتناسب مع السقف على تعزيز الديناميكية الهوائية لباب الصندوق الخلفي.

في الداخل، المقاعد عبارة عن مزيج من الـTEP الصديق للبيئة (10 في المئة من مواد متجددة ذات مصدر حيوي) وجلد سويدي مقلد. تأتي المقاعد الآن بخياطة أفقية زرقاء وشعار Alpineألباين على ظهر المقعد، وأحزمة الأمان بخطين باللون الأزرق.

في الجزء الداخلي من الأبواب خياطة حمراء وبيضاء وزرقاء والكسوة على منطقة لوحة القيادة المواجهة لمقعد الراكب الأمامي تشبه اللوح الحجري لإضفاء لمسة أنيقة وبسيطة.

يتم تقديم مجموعة أركانا الجديدة بثلاثة طرازات: «إفلوشن» و«تكنو» و«إسبريت ألباين»، لإعطاء العميل حرية الاختيار بين مستويات عديدة من اختيارات السيارات.

من «تكنو»، يُعد نظام الملاحة قياسياً مع نظام المعلومات والترفيه رينو إيزي لينك Renault EASY LINK، والذي يتصل أيضاً لاسلكياً بنظامي Android Auto وApple CarPlay. مازالت الشاشة الرقمية على لوحة القيادة بقياس 7 بوصات، ولكنها تعرض الآن المعلومات عبر مساحة أكبر.

تقدم هذه المجموعة لوناً جديداً للسيارة، وهو أزرق منتصف الليل Midnight Blue.

تم بناء «أركانا» الجديدة على منصة CMF-B المعيارية التي طورها المؤسسون. وحظيت المنصة بالثناء لكفاءتها ومتعة القيادة التي توفرها، وتنوعها المتميز، وقدرتها العالية على التحكم، والراحة الكبيرة التي توفرها.

وتتوافر «أركانا» الجديدة من رينو للطلب، بدءاً من سبتمبر 2024، حسب البلد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي