إعادة تشغيل الهاتف أسبوعياً تقلل من الهجمات الإلكترونية المحتملة

تصغير
تكبير

نصحت وكالة الأمن القومي الأميركية (NSA) مستخدمي الهواتف بإعادة تشغيل هواتفهم بانتظام لمواجهة الهجمات الإلكترونية المحتملة.

وأصدرت الوكالة تقريراً شاملاً يقدم نصائح عملية لحماية الأجهزة المحمولة التي باتت أهدافاً رئيسية للمتسللين ومجرمي الإنترنت.

وتتمثل إحدى التوصيات إعادة تشغيل هاتفك بانتظام.

وأوضحت أنه يمكن للهجمات الاحتيالية أو «النقرات الصفرية» أن تعرض الهاتف للخطر دون أي تفاعل من المستخدم.

وأشارت إلى أنه من من خلال إيقاف تشغيل الهاتف وتشغيله مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، يمكن تعطيل الهجمات المستمرة وجعل من الصعب على المتسللين الحفاظ على السيطرة على جهازك.

لكن من المهم ملاحظة أنه في حين أن إعادة التشغيل يمكن أن تخفف من بعض التهديدات، فإنها ليست حلاً مضموناً ضد جميع أنواع الهجمات.ولفتت الوكالة إلى أن تنزيل التطبيقات من مصادر غير رسمية يؤدي إلى زيادة خطر تثبيت برامج ضارة قد تعرض بياناتك للخطر. كما أن الاتصال بشبكات «واي فاي» غير آمنة يسمح للمهاجمين باعتراض البيانات المرسلة من جهازك والتلاعب بها.

وأفادت بأن برامج التجسس يمكن أن تراقب اتصالاتك سراً، بما في ذلك الصوت والفيديو، ودون علمك. ويخوّل ذلك المتسللين من الوصول غير المصرح به إلى جهازك عن بُعد، مما يسمح لهم بجمع معلومات حساسة مثل سجلات المكالمات والرسائل.

وحذرت الوكالة من وصول شخص ما بشكل مادي أو ملموس إلى هاتفك، حتى لفترة وجيزة، فقد يقوم بتثبيت برامج ضارة تعرض الجهاز للخطر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي