«الوحيد اللي يسوي 3 حفلات باليوم وSold out»

تركي آل الشيخ لـ «الراي»: المسرح الكويتي... تاريخي

المستشار تركي آل الشيخ خلال تصريحه لـ «الراي»
المستشار تركي آل الشيخ خلال تصريحه لـ «الراي»
تصغير
تكبير

- الجمهور الكويتي مهم بالنسبة لي ولأهل الرياض والمملكة
- حياهم الله أهل الكويت نحن بلد في بلدين ... أحداث كثيرة جداً مشتركة نتعاون فيها
- هذه السنة نحو 40 إلى 50 في المئة من مسرحياتنا من الكويت
- سنحاول إقامة حفلة تكريم الفنان عبدالكريم عبدالقادر بأسرع وقت
- متفق مع البلام والشباب أن يُستفاد من مسرحياتهم في موسم الرياض وأيضاً في جولات المملكة

أشاد رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية المستشار تركي آل الشيخ بالجمهور الكويتي «المُهم بالنسبة لي وللرياض والسعودية»، مشدداً على أهمية التعاون القائم بين البلدين، وبالمسرح الكويتي الذي يتميّز بالحضور الكامل في جميع فعالياته «وهذي مو صايرة بالتاريخ».

جاء ذلك في تصريح خاص لـ«الراي» من المستشار تركي آل الشيخ عقب مؤتمره الصحافي الذي عقده، عصر أمس، وأعلن فيه عن تفاصيل النسخة الجديدة الخامسة من «موسم الرياض 2024» الذي ينطلق في الـ 12 أكتوبر المقبل، ويتضمن 14 منطقة ترفيهية، و11 بطولة عالمية، فضلاً عن 10 مهرجانات ومعارض.

وقال آل الشيخ في تصريحه: «حياهم الله أهل الكويت نحن بلدان ... بلد في بلدين ... الجمهور الكويتي جمهور مهم بالنسبة لي... جمهور مهم لأهل الرياض وأهل المملكة العربية السعودية... هناك أحداث كثيرة جداً مشتركة نتعاون فيها... مسرحيات حفلات مطاعم فعاليات أحداث رياضية... والحدث المهم إن شاء الله الذي نحرص أن ننظمه هو تكريم (الفنان الكويتي القدير الراحل) عبدالكريم عبدالقادر والذي اضطررنا لتأجيله الموسم الماضي بسبب الظروف الصحية لـ(أبو خالد) الفنان الكبير عبدالله الرويشد شفاه الله... السنة اللي فاتت لما مرض اضطررنا نأجل حفلة عبدالكريم... الآن نحاول نسوي الحفلة بأسرع وقت».

ورداً على سؤال بخصوص مشاركة الكويت في «مصنع الكوميديا» وهي مبادرة من المسرح السعودي برعایة الهيئة العامة للترفیه لدعم وتطوير المواهب الشابة في مجال المسرح والكومیدیا، قال المستشار تركي آل الشيخ: «أنا متفق مع (الفنان حسن) البلام والشباب أن يُستفاد من مسرحياتهم ليس فقط في موسم الرياض بل أيضاً في جولات المملكة... هذه السنة نحو 40 إلى 50 في المئة من مسرحياتنا من الكويت».

وأضاف: «المسرح الكويتي هو المسرح الوحيد اللي عندنا اللي يسوي 3 حفلات أحياناً في اليوم وSold out (مقاعد ممتلئة)، وهذي مو صايرة بالتاريخ، يعني البلام وصل لدرجة أنو يسوي أحياناً 3 عروض للمسرحية في نفس اليوم وكلها Sold out، والـshow الأخير يبدأ الساعة 1 ليلاً وكله Full».

وخلال مؤتمره الصحافي الذي نقله تلفزيون «الراي»، نوه المستشار آل الشيخ بالتعاون مع «تلفزيون الراي أهلنا في الكويت في موسم الرياض 2024»، مشيراً إلى أن «هناك برامج مخصصة للكويت ومختلف دول العالم».

هدية خاصة لـ «الراي»

قال المستشار تركي آل الشيخ: «إنتو خصوصاً تلفزيون الراي... سنهديكم جزءاً من مكتبة GEA (الهيئة العامة للترفيه) وموسم الرياض وبعض الحفلات من أجل جمهور قناة الراي».

«عشانك من الكويت»

استهل آل الشيخ حديثه مع مذيعة «الراي» الزميلة فاطمة القلاف بالقول: «عشانك من الكويت أنا سويت معك مقابلة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي