«إجازة من المسرح وأركّز في الدراما»

لقاء سويدان لـ «الراي»: أم صارمة... وتفكيري «خارج الصندوق»

لقاء سويدان
لقاء سويدان
تصغير
تكبير

أعربت الفنانة المصرية لقاء سويدان عن سعادتها بالنجاح الذي حققه مسلسلها الأخير «الوصفة السحرية»، الذي شاركت فيه مع عدد كبير من النجوم.

وأضافت، في دردشة مع «الراي» «لدي تفاؤل بالأعمال الدرامية التي تعرض خارج موسم دراما رمضان، حيث تكون فرصتها أفضل في تحقيق ردود أفعال أقوى مع الجمهور».

وتحدثت، عن كواليس تقديمها لشخصية «هانيا» ومناقشة مشاكل المطلقات خلال «الوصفة السحرية»، وقالت: «هذه من أهم الأسباب، التي دفعتني للمشاركة في المسلسل، لأن هناك ارتفاعاً في نسب الطلاق في مصر خلال السنوات الأخيرة، وناقشنا المشاكل التي تقابل هذه الفئة من السيدات، ونظرة المجتمع والأسرة والأبناء لها».

وترى سويدان، أن القضية مهمة، وأن شخصية «هانيا»، هي شخصية حرة في أفكارها وحياتها ومختلفة، وعلى هذا الأساس بدأت تبني شكلاً خارجياً للشخصية قبل انطلاق التصوير، واختارت لها الشعر الكيرلي و«التاتو»، تعبيراً عن حريتها، مؤكدة على أنه «في أوقات كثيرة طريقة الشعر واللبس، تدل على شخصيتك».

وعن وجه الشبه بينها وبين بطلة «الوصفة السحرية»، ردت: «دائماً تفكيري خارج الصندوق، وأحب أن أكون مستقلة في رأيي، وهذا موجود في شخصية (هانيا)، لذلك جزء كبير في مشاعر الشخصية أفهمها وأشعر بها إلى جانب أنها مطلقة ولديها بنت، وهذه أنا في الواقع، إلا أن ابنتي مختلفة تماماً عن المسلسل وطريقة تربيتي لها مختلفة، فأنا في حياتي أم صارمة في تربيتي ولست أماً منفتحة مثل بطلة المسلسل.

وأثنت الفنانة المصرية على طبيعة أحداث المسلسل التي كان لها دور كبير في نجاحه، مؤكدة على أنه عمل حقيقي وصادق يصل للناس، والقضايا في العالم كله متشابهة.

وكشفت لقاء، أن بطلات العمل خرجن أصدقاء ومستمرات في تواصلهن مع بعضهن حتى بعد انتهاء التصوير، وتمنّين لو تم تقديم أجزاء جديدة منه.

وحول المسرح، الذي اهتمت بشأنه كثيراً في الفترة الماضية، قالت سويدان: «قررت الدخول في اجازة من المسرح، من أجل التركيز في الفيديو الدراما أكثر، إلى جانب البرنامج، وهذا بسبب الوقت والمجهود الذي يتطلبه المسرح، وآخر مسرحية قدمتها استمر عرضها ثلاث سنوات وهي مسرحية (سيد درويش)».

وحول حالتها الصحية بعد الوعكة التي ألمت بها أخيراً، أشارت إلى أنها بخير، وتمارس عملها وحياتها بشكل طبيعي الآن.

ورداً على سؤال «الراي»، حول تجربتها في تقديم البرامج، والتي كان آخرها برنامج «لقاء على الهواء»، أجابت: «عندما أخطو أي خطوة في عملي، أجهز لها جيداً وأشتغل على نفسي و(أذاكر)».

وأضافت: «رصيدي الفني كممثلة ساهم في نجاح عملي كمذيعة من ناحية المصداقية، وهذا ساعدني في تناول قضايا شائكة ومشاكل أصحابها وافقوا على الظهور معي، وفقاً لرصيدي وحب الناس لي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي