دخل البلاد قبل 7 سنوات مُقابل 800 دينار

التحقيقات مع «غول الغلابة» تكشف عن تاجر إقامات مصري

تصغير
تكبير

- الشركة المُستقدمة أصدرت له شهادة راتب بـ 450 ديناراً ليحصل على رخصة قيادة ويحضر عائلته
- الشريك المصري مُفوّض بالتوقيع واعترف بإحضار عمالة سائبة مقابل 800 دينار
- ضبط مجموعة من المُستقدمين اعترفوا بدفعهم المال مُقابل الحضور إلى الكويت

كشفت التحقيقات التي أجرتها الإدارة العامة لشؤون الإقامة مع المصري الملقب بـ«غول الغلابة»، عن شريك في شركة من أبناء جلدته يتاجر بالإقامات استقدمه وغيره من العمالة السائبة مقابل 800 دينار.

وأفاد مصدر أمني «الراي»، بأن «غول الغلابة»، الذي تم توقيفه أخيراً تمهيداً لإبعاده عن البلاد بتهمة قيامه بجمع تبرعات مالية من غير إذن الجهات المعنية، اعترف خلال التحقيقات، بأنه دخل الكويت، قبل سبع سنوات، بفيزا عمل مقابل 800 دينار دفعها لإحدى الشركات من أجل الحصول على إقامة لمدة سنتين.

وأضاف أنه عند وصوله إلى الكويت، قامت الشركة بإصدار شهادة راتب له بـ 450 ديناراً، تحت مسمى مهنة سائق، كي تنطبق عليه الشروط اللازمة لحصوله على رخصة قيادة وإحضار عائلته التحاق بعائل.

وأشار المصدر إلى أنه بعد البحث والتحري عن الشركة، تبيّن أنها تخص مواطناً وشريكاً له من الجنسية المصرية، والأخير يملك نسبة 49 في المئة ومفوّض بالتوقيع، وهو من تقاضى الـ 800 دينار من «غول الغلابة»، لافتاً إلى أنه تم ضبط الشريك المصري، وبمواجهته، اعترف بأنه يأخذ المال مقابل إحضار عمالة سائبة من بلاده.

وأردف المصدر أنه تم ضبط مجموعة من المُستقدمين من قبله، تم التوصل إليهم وهم من الجنسية ذاتها، وبمُواجهتهم اعترفوا جميعاً بأنهم دفعوا 800 دينار للشريك المصري من أجل إصدار فيزا عمل داخل الكويت، ويكون وضعهم سائباً، وتم حجزهم جميعاً بعد تسجيل قضية الاتجار بالإقامات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي